عادي

الهولندية فان دايك تحتفظ بلقب «الدراجات ضد الساعة»

13:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فان دايك
فان دايك
سيدني - رويترز
احتفظت الهولندية إيلين فان دايك بلقب سباق ضد الساعة للسيدات في بطولة العالم للدراجات، على الطريق المقامة في ولونجونج الأسترالية، الأحد، بعد تفوقها على الأسترالية جريس براون.
وسجلت المتسابقة الهولندية (35 عاماً) زمناً بلغ 44 دقيقة و28.60 ثانية خلال السباق الذي تبلغ مسافته 34.2 كيلومتر عبر شوارع المدينة الساحلية الواقعة إلى الجنوب من سيدني لتفوز باللقب العالمي للمرة الثالثة.
وبفوزها بسباق اليوم أصبحت فان دايك ثاني أنجح متسابقة في تاريخ بطولة العالم على مستوى السيدات بعد الفرنسية جيني لونجو التي توجت بأربعة ألقاب ما بين 1995 و2001.
وقالت فان دايك التي توجت بلقبها العالمي الأول في 2013 «كان مسار السباق صعباً بالفعل وبالفعل لم أتوقع الفوز بالسباق. لم أعتبر المضمار مناسباً جداً بالنسبة لي».
وأضافت «لكنني قررت بذل كل جهد مستطاع اليوم.. وشعرت بالدهشة تماماً عندما عبرت خط النهاية».
واحتلت براون (30 عاماً) المركز الثاني بفارق 12.73 ثانية عن صاحبة المركز الأول إذ وصلت خط النهاية بعد 44 دقيقة و41.33 ثانية لتحرز أول ميدالية لها في بطولة العالم، في حين احتلت السويسرية مارلين رويسر المركز الثالث وحصلت على البرونزية الثالثة على التوالي في البطولة بعد أن سجلت 45 دقيقة و10.28 ثانية.
وحصلت الإيطالية فيتوريا جواتسيني على المركز الرابع بعد أن سجلت 45 دقيقة و20.71 ثانية لتحصل على اللقب الأول في فئة السيدات تحت 23 عاماً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ar8fw37

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"