عادي

هيئة الرياضة تطلق برامج الدبلوم التخصصي لتأهيل الكوادر

00:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
9

دبي: «الخليج»

أطلقت الهيئة العامة للرياضة، ومركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي برامج الدبلوم التخصصية، والتي ستشمل العديد من المجالات الرياضية يحصل الدارس فيها على الدبلوم التخصصي.

وكشف مصدر في الهيئة العامة للرياضة ل «الخليج الرياضي»، عن أن المبادرة تأتي ضمن خطة مبرمجة تهدف إلى تأهيل الكوادر للعمل في المجال الرياضي وفق أعلى المعايير العلمية المعتمدة في المجال، ووفق أحدث التوجهات العلمية المطبقة في دول العالم المتقدمة رياضياً. وأشار إلى أن نخبة من الكفاءات العلمية من المواطنين والعرب والأجانب، سيتناوبون على التدريس في البرامج لتقديم محتواها العلمي.

ولفت إلى أنها المرة الأولى التي ستطرح فيها برامج من هذه النوعية بعد دراسة احتياج القطاع الرياضي من خلال الاستبانات واللقاءات وورش العمل التي عقدتها الهيئة في وقت سابق مع الاتحادات الرياضية التي تعمل تحت مظلتها.

وسيتم الكشف عن تفاصيل المبادرة التي تتم بالتنسيق مع جهات الاختصاص الأكاديمية بالدولة، في مؤتمر صحفي، سيعقد في الثانية عشرة ظهر اليوم في مقر الهيئة العامة للرياضة في دبي، بحضور عدد من المسؤولين المشرفين على تنفيذ البرامج، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن التخصصات التي ستطرح للدراسة كافة، علاوة على شروط ومتطلبات الالتحاق للحصول على الدبلوم وتحديد جهة اعتماده الأكاديمي ليصير معترفاً به من جهات الاختصاص بالدولة.

https://tinyurl.com/2rmy8rtb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"