عادي

«الصحة العالمي» يمنح «آدم فيتال» بدبي جائزة التميّز في جراحة العظام

خططه تحفز السياحة العلاجية في الإمارات
19:04 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:
«الخليج»
منح مجلس الصحة العالمي بالولايات المتحدة، «مستشفى آدم فيتال» في دبي «جائزة التميز في جراحة العظام والكسور».
وقال المجلس في قرار منح الجائزة إن المستشفى يعتمد نموذجاً متميزاً في تقديم الخدمات الطبية لمرضى العظام والعمود الفقري العصبي المتكامل، ويضم فريقاً متعدد التخصصات من الاستشاريين المعتمدين من المجلس الأمريكي والأوروبي، وأخصائيي علاج الألم التدخلي، وأخصائيي العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، إلى جانب كوادر صحية تتمتع بخبرة واسعة.
وقال محمد عمر ناصر، المدير التنفيذي للمستشفى: الجائزة تسهم في تحفيز السياحة العلاجية بدبي ودولة الإمارات، وتعكس المستوى المتميز للخدمات الصحية بدبي، الذي يحدّ من سفر المرضى للعلاج في الخارج، ويوفر الإمكانات الطبية للمرضى في الدولة من المواطنين والمقيمين والزائرين.
وأضاف: يقدم المستشفى رعاية متطورة لجراحة العظام والعمود الفقري العصبي على مدار الساعة، في مرفق مصمّم بشكل معاصر، يدعمه مركز تصوير تشخيصي، يضم أحدث التقنيات العالمية ومنها أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي، والتصوير المقطعي، والأشعة السينية، والموجات فوق الصوتية، إلى جانب مركز العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل وجراحة العظام والعمود الفقري ومركز الطوارئ.
وتابع: يضم المستشفى غرف الإقامة للمرضى بسعة 60 سريراً و4 غرف عمليات رئيسية متطورة تقنياً، كما يضم مركزاً للطب الرياضي، والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل يقدم خدمات هي الأولى من نوعها في المنطقة، إلى جانب معمل للميكانيكا الحيوية لتخفيف الألم وتسريع الشفاء واستعادة وظيفة العظام والمفاصل وتحسين الأداء.
والمستشفى مركز متخصص في جراحة العظام والعمود الفقري العصبي في ميونيخ (ألمانيا)، ويقدم الطب المتقدم بناءً على نموذج رعاية ألماني، مايدعم خطط دبي لأن تكون واحدة من أفضل 10 وجهات للسياحة العلاجية في العالم. وينظم المستشفى برنامج الطبيب الزائر الذي يستضيف بعضاً من أشهر جراحي العظام والعمود الفقري على مستوى العالم لتقديم رعاية عالية المستوى للمرضى في دبي دون الحاجة إلى السفر إلى الولايات المتحدة وأوروبا.
يشار الى أن مجلس الصحة العالمي، منظمة غير ربحية يقع مقرها في الولايات المتحدة، يقوم بالربط بين المنظمات غير الحكومية المختصة بالصحة في 100 دولة، لتبادل الخبرات والموارد، وبناء الشراكات، لتوفير أفضل رعاية صحية للمرضى بالعالم.
https://tinyurl.com/4ny43yr6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"