عادي

مصر تهزم النيجر بثلاثية.. وفيتوريا يتنازل عن الونش وزيزو

01:20 صباحا
قراءة دقيقتين

القاهرة:«الخليج»

قاد نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح منتخب بلده مصر إلى فوز كبير على النيجر 3-صفر الجمعة بملعب الاسكندرية وأمام 5 آلاف مشجع في مباراة دولية ودية في كرة القدم، في الظهور الأول للمدرب الجديد البرتغالي روي فيتوريا.

وسجل صلاح ثنائية في الدقيقتين 43 و67 من ركلة جزاء، فيما كان مهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد صاحب الهدف الثاني في الدقيقة 55.

وهي المباراة الأولى للفراعنة بقيادة فيتوريا الذي تولى المسؤولية خلفاً للمحلي إيهاب جلال المقال من منصبه لتراجع النتائج في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إ 2024.

ويلتقى الفراعنة مع منتخب ليبيريا الثلاثاء في اللقاء الودي الدولي الثاني بملعب الاسكندرية.

وانتظر الفراعنة حتى الدقيقة 43 لافتتاح التسجيل عبر صلاح بعدما تلقى تمريرة عرضية من مرموش، راوغ كريم دودو وسدد بيسراه من داخل المنطقة على يسار الحارس جبريلا كاسالي دجيبو.

ووضح الفارق الفني للفراعنة مع مرور الوقت مقارنة بالضيوف، وواصلوا ضغطهم الهجومي، ولعب صلاح ركنية متقنة تابعها البديل محمد عبد المنعم برأسه أبعدها عثمان دياباتي من على خط المرمى (52).

وتلقى مصطفى محمد تمريرة من البديل إمام عاشور خلف الدفاع، فأنفرد وسددها من فوق الحارس كاسالي (55) محرزاً الهدف الثاني.

واندفع لاعبو النيجر الى الهجوم ما خلف مساحات خلف دفاعهم، استغلها الفراعنة بهجمات مرتدة، ومن احداها احتسب حكم المباراة ركلة جزاء اثر لمسة يد من دودو، فأنبرى لها صلاح على يسار كاسالي محرزاً الهدف الثالث (67).

من جهة أخرى،أكد محمد غرابة المدير الإداري لمنتخب مصر أن الثنائي سيد زيزو و محمود حمدي الونش سيعودان إلى نادي الزمالك عقب ودية النيجر.

أضاف غرابة أن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا وافق على عودة الثنائي زيزو والونش إلى الزمالك المرتبط بمباراة أمام إليكت بطل تشاد يوم 25 سبتمبر الجاري في إياب مباريات دور ال 32 المؤهلة لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7ecn3m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"