عادي

خيري بشارة يرأس لجنة تحكيم «الأردن للأفلام»

19:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خيري بشارة

عمّان: «الخليج»

أعلنت وزارة الثقافة الأردنية، اختيار المخرج المصري خيري بشارة رئيساً للجنة تحكيم الدورة العاشرة من مهرجان الأردن الدولي للأفلام التي تنطلق بعد غد وتستمر حتى 2 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وأكدت مديرية الفنون البصرية في الوزارة التعويل على حضور بشارة بخبرته الواسعة في مجال السينما، وعمله مع عضوي لجنة التحكيم الأردنيين د. علي ربيعات عميد كلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك وزميله الأكاديمي د. عامر غرايبة لاعتماد جوائز مستحقة.

وقررت اللجنة العليا للمهرجان تكريم أسماء الفنانين الأردنيين الراحلين نبيل المشيني، وداوود جلاجل، وهشام هنيدي خلال حفل الافتتاح تقديراً لمشوارهم الطويل.

ويتصدر الفنانان المصريان كمال أبو رية وريم البارودي قائمة ضيوف الدورة المقبلة التي تضم كذلك جواد الشكرجي وآلاء نجم من العراق، إضافة إلى المخرج الفلسطيني رائد دزدار.

ويتنافس 15 فيلماً قصيراً على جوائز المهرجان، بينها التونسي «200 مليم» والكندي «محادثة بحرف إي» والأردني «الدفينة» والإسباني «إيميليا» والمغربي «الحب المطلق» والمصري «خط في دائرة» والصيني «جاد وحيوي» والأوكراني «الفارس الأخير» والروسي «الابنة» والإيطالي «ذكريات» فيما استُبعد الفيلم الأردني «جراتسي» بعد إدراجه في الجدول الأوّلي.

ويشارك 12 فيلماً خارج المسابقة بينها الأردنيان «صندوق الأمنيات» و«حي» والياباني «زوجته» والبرتغالي «أنا وذاتي» والإيراني «الصندوق» والمصري «آدم» الذي يفتتح العروض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8kwsmu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"