عادي

«تماسيك» السنغافورية تقود حملة تمويل شركة صينية ناشئة

19:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تتبنى شركة الاستثمار «تماسيك» Temasek، التابعة للحكومة السنغافورية جولة تمويل بقيمة 40 مليون دولار لشركة صينية ناشئة، ومن المستغرب أن هذا الأمر يأتي في ظروف تراجع النشاط التجاري في البلاد.

وتعتبر هذه الشركة الناشئة «ويل لينك تكنولوجيز»، ومقرها بكين، أن شركة التقنية الصينية «شاومي» ومطور ألعاب الفيديو «مي هويو» مستثمرون.

وهذه الجولة التي تم الإعلان عنها يوم الاثنين تُعد مرحلة مبكرة، أو جولة B2، بقيادة تيماسيك وتشمل المساهمين الحاليين «في جي سي» و«فيوتشر كابيتال».

وكان الانكشاف المعلن للشركة السنغافورية على الصين قد تراجع على مدار العامين الماضيين من 29% في عام 2020 إلى 22% منذ مارس الماضي، وشاركت حتى الأسبوع الماضي في ثمانٍ فقط من صفقات تمويل صينية انخفاضاً من 41 صفقة كانت في العام الماضي.

وفي غضون ثلاث أعوام فقط أنشأت ويل لينك نشاطاً تجارياً على «العرض السحابي في الوقت الفعلي» بما في ذلك مساعدتها مي هو يو في إطلاق الإصدار السحابي من اللعبة الناجحة «تأثير جينشين».

وتقول الشركة الناشئة أن إيراداتها في العامين الماضيين قد نمت بنسبة هائلة تصل إلى 400% أو أكثر مما يضعها على مسار تحقيق إيرادات تبلغ مئات من ملايين اليوان (ما يعادل عشرات الملايين من الدولارات الأمريكية).

وذكر رئيسها التنفيذي إن القيمة التي قدمتها «تيماسيك» لم تكن الأعلى التي تلقتها ولكنها جزء من خطط الشركة لتوسيع أعمالها في الخارج.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msfnrjed

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"