عادي
مع توقعات بنمو عدد زوار دبي لنحو 183%

منظومة التأشيرات الجديدة ترفع الطلب على الإيجارات قصيرة الأجل في الإمارات

13:42 مساء
قراءة دقيقتين
عين دبي, منصات المشاهدة في دبي..معـالـم جـذب سياحـي لمدينـة الأحـلام
ذا فيو النخيل دبي / محمد شعلان, منصات المشاهدة في دبي..معـالـم جـذب سياحـي لمدينـة الأحـلام
منظومة التأشيرات الجديدة

دبي: «الخليج»
أكدت شركة «نسمة» للإقامات الفاخرة، أن سوق الإيجارات قصيرة الأجل في الإمارات؛ سيحقق قفزات نوعية، بعد قرار استحداث تصريحات إقامات العمل الافتراضي الذي أصدرته حكومة دولة الإمارات مؤخراً، والذي سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الثالث من أكتوبر القادم.
وأشارت «نسمة» إلى أن الربع المتبقي من 2022، والسنوات القادمة يبشر بالخير لهذا القطاع الحيوي، حيث من المتوقع أن يستفيد المزيد من السياح من سياسات التأشيرات الأخيرة وتجربة ما تقدمه الدولة لهم. مشيرة إلى أن التوجهات العالمية فتحت آفاقاً واعدة للعقارات الفاخرة وأصحاب المنازل، لتحصيل دخل أفضل على استثماراتهم العقارية.
مرونة عالية
وقال داني طبارة، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة التميمي للاستثمار: «تعكس المنظومة الجديدة من تأشيرات الدخول والإقامة التي استحدثتها دولة الإمارات درجات المرونة العالية التي يتميز به اقتصاد وسوق العمل في الإمارات. ولا شك في أن هذه الخطوة ستعزز من قطاع السياحة، حيث تستقطب تأشيرة العمل الافتراضية لمدة عام والقابلة للتجديد فئة جديدة من رواد الأعمال والمستثمرين. كما تسهم تأشيرة الدخول المتعدد للزوار الذين يرغبون في الإقامة لفترة أطول أو زيارة الدولة بشكل متكرر للإقامة في أي مكان من دولة الإمارات في تعزيز الطلب على بيوت العطلات، وبالتالي نمو سوق الإيجارات القصيرة في الدولة».
أضاف طبارة: «في حين أن سوق دولة الإمارات العربية المتحدة يملك ديناميكية عالية في تلبية متطلبات قطاع السياحة، فإن تدفق السياح سيؤثر بشكل كبير في قطاع الضيافة، ولا سيما الإيجارات قصيرة الأجل. حيث تعتبر دبي وأبوظبي من الوجهات المفضلة بين السياح الباحثين عن الأنشطة الترفيهية والتجارب النوعية أثناء إقامتهم في مساكن فاخرة في الإمارات». وما زالت التوقعات متفائلة بشأن سوق إيجارات الإجازات قصيرة الأجل مع تزايد الإقبال على العمل عن بعد في جميع أنحاء العالم. ويتمتع سوق دبي بشكل خاص بالقوة مدعوماً بالأعداد المتزايدة من السياح إلى الدولة.
وقد جاء في البيانات الصادرة عن موقع Skift الخاص بأخبار السفر أن إمارة دبي وحدها استقبلت أكثر من 7.12 مليون زائر خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 2022، بنسبة نمو وصلت إلى 183 في المئة على أساس سنوي.
وأضاف طبارة: «الإقبال على الإيجارات القصيرة يمنح مالكيها مصدر دخل جديد يمكنهم من خلاله تقديم بيوتهم لمن يرغبون في الاستمتاع بجميع الخدمات والكماليات المرتبطة بالفنادق فئة الخمس نجوم في بيئة منزلية مفعمة بالراحة والدفء، حيث يمكنهم ذلك دون أن يقف عائقاً في الوصول إلى عقاراتهم أثناء عطلاتهم أو في أي وقت يحتاجون إليها ».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4rw2de

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"