عادي

بغياب صلاح.. مصر تهزم ليبيريا بالثلاثة

01:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

حقق منتخب مصر فوزًا عريضًا على نظيره الليبيري بثلاثية نظيفة في اللقاء الودي الدولي الذي جمعهما الثلاثاء على ملعب الاسكندرية الدولي.

سجل أهداف الفراعنة عمر مرموش (38) ومحمد عبد المنعم (58) واحمد حسن «كوكا» (90+4 من ركلة جزاء).

سيطرت مصر التي غاب عنها نجمها محمد صلاح لالتحاقه بفريقه ليفربول مع هجوم ضاغط على دفاع ليبيريا المتكتل أمام مرماه، وفي الدقيقة التاسعة مرر محمود حسن «تريزيغيه» كرة رائعة وضعت أحمد حسن كوكا في انفراد تام بالمرمى، سددها أبعدها الحارس تومي سانجو وشتتها الدفاع.

وترجم مرموش سيطرة الفراعنة بهدف أول بتسديدة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالمدافع جيرمي سايجيبي وغيرت اتجاهها وسكنت الزاوية اليسرى لمرمى سانجو.

وأهدر تريزيغيه فرصة هدف ثان مؤكد بعدما تلقى تمريرة عرضية من مرموش، سددها في المرمى الخالي من حارسه، ارتدت من العارضة إلى خارج الملعب (42) قبل أن يسدد من ركلة حرة مباشرة سيطر عليها الحارس (45+1).

واصل لاعبو مصر ضغطهم الهجومي استغلالاً للمساحات التي خلفها الاندفاع الهجومي للضيوف بحثاً عن هدف التعادل، ومن ركلة ركنية أرسل مرموش عرضية متقنه حولها عبد المنعم رأسية إلى يسار الحارس البديل واينيني بويزر.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع احتسب حكم المباراة ركلة جزاء اثر تصدي المدافع بن بينايا لتسديدة البديل إسلام عيسى بيديه وهى في طريقها للمرمى، أنبرى لها كوكا وسددها إلى يمين بويزر محرزاً الهدف الثالث (90+4).

https://tinyurl.com/4bfxk5zy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"