عادي

طردان وركلة جزاء مثيرة للجدل..بني ياس يوقف قطار الجزيرة السريع

20:25 مساء
قراءة دقيقتين
AK7Y4342

أبوظبي: محمد مصطفى

فرض بني ياس التعادل على الجزيرة 1-1 وأوقف انطلاقته السريعة، في مباراة دراماتيكية شهدت أحداثاً مثيرة، وبهذه النتيجة رفع «السماوي» رصيده إلى 4 نقاط و«فخر أبوظبي» إلى 10 نقاط لكنه فقد الصدارة لصالح الشارقة.

وشهدت المباراة طرد الحكم سلطان محمد للأرجنتيني نيكولاس سواريرز لاعب بني ياس في الدقيقة 39 بعد عرقلته لعبدالله رمضان.

وشهدت المباراة الكثير من الحالات المثيرة للجدل ففي الدقيقة 82 احتسب الحكم خطأ على بني ياس لحظة إصابة فواز عوانة وبعد علاج اللاعب احتسب ركلة جزاء طرد على اثرها الروماني إيسايلا مدرب بني ياس للإعتراض، كما الغى الحكم هدفاً لمبخوت بداعي التسلل في الدقيقة 75.

وسجل علي مبخوت هدف التقدم للجزيرة في الدقيق 88 من ركلة جزاء،ولكن بني ياس لم يستسلم ونجح مدافعه ساشا في ادارك التعادل في الدقيقة 94.

جاء الشوط الأول متوسط بين الفريقين، وانتهى سلبياً وشهد فرصاً للتسجيل، وكانت افضلية الاستحواذ على الكرة لصالح الجزيرة ولكنه فشل في الوصول إلى مرمى بني ياس وضاعت له فرصتين،عبر المغربي أشرف بن شرقي،الأولى من تمريرة علي مبخوت سددها ضعيفة وصلت إلى فهد الظنحاني وفي الثانية سدد الكرة بعيداً عن المرمى.

وفي المقابل أهدر خمينيز فرصة للسماوي عندما سدد الكرة ضعيفة وهو في وضعية جيدة أبعدها دفاع الضيوف، ومنع القائم بني ياس من التسجيل في آخر دقيقة من الشوط الأول بالتصدي لرأسية فواز عوانة.

وطرد الحكم الأرجنتيني نيكولاس سواريز لاعب السماوي في الدقيقة 40 لتدخله من الخلف على عبدالله رمضان.

وشهد الشوط الثاني ضغطاً جزراويا كبيرة على بني ياس وفي أول 10 دقائق سدد عبدالله رمضان وخليفة الحمادي وسالم راشد دون الوصول إلى مرمى بني ياس والغى الحكم هدف مبخوت في الدقيقة 58 بداعي التسلل بعد اشتراك اللاعب في كرة الروماني تانسي.

وتدخل كايزر وإيسايلا بعدد من التبديلات أبرزها نزول المدافع التشيكي نوفاك الوافد الجديد في صفوف فخر أبوظبي بدلاً عن محمد العطاس.

وحاول علي مبخوت سلاح التسديد من بعيد وصوب كرة قوية ابعدها الظنحاني ببراعة إلى ركنية( 75)،وغادر عوانة للإصابة وتوقفت المباراة بعد احتساب الحكم ركلة جزاء لصالح الجزيرة احتج عليها بني ياس تصدى لها علي مبخوت بنجاح.

ولكن الصربي ساشا في ادراك التعادل لبني ياس بعدما سدد الكرة التي وصلته من سهيل النوبي في شباك علي خصيف في الدقيقة 94.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/h2fe6bvt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"