عادي

انتشال جثة من ركام المبنى المنهار وسط بغداد

17:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بغداد- «الخليج»:
أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، الأحد،انتشال جثة حارس بناية المختبر الوطني ببغداد. وقالت المديرية، في بيان، إن «فرقها انتشلت جثة حارس بناية المختبر الوطني التي انهارت يوم السبت في منطقة الكرادة وسط بغداد». وأعلنت مديرية الدفاع المدني، السبت، إنقاذ 13 شخصاً من داخل البناية المنهارة في الكرادة.
وتعتزم لجنة النزاهة؛ في مجلس النواب العراقي استضافة مسؤولي «هيئة الاستثمار الوطنية»، الأربعاء المقبل، لمناقشة حادث انهيار بناية المختبر الوطني؛ في منطقة الكرادة وسط بغداد.
وذكر بيان للدائرة الإعلامية للبرلمان أن «لجنة النزاهة النيابية تستضيف؛ يوم الأربعاء المقبل 5 أكتوبر/تشرين الأول، رئيسة هيئة الاستثمار الوطنية ومحافظ بغداد ومدير استثمار بغداد لمناقشة ملابسات انهيار بناية المختبر الوطني في الكرادة ببغداد».
وخاطب عضو لجنة النزاهة النيابية هادي السلامي، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بكتاب طلب فيه سحب يد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، بسبب «الفساد وهدر المال العام وتعريض أرواح المواطنين للخطر».
ونأت الهيئة الوطنية للاستثمار بنفسها عن حادثة انهيار مبنى في الكرادة، مشيرة إلى أن الجهات المسؤولة عن المبنى المنهار في وزارة الصحة وأمانة بغداد.
وصباح السبت، أفادت مديرية الدفاع المدني بانهيار بناية مؤلفة من عدة طوابق عبارة عن مختبر طبي وسط بغداد. وقالت المديرية إن البناية المكونة من أربعة طوابق وقعت في ساحة الواثق بمنطقة الكرادة قرب مطعم قدوري، وتم على الفور إنقاذ 13 شخصاً، وظل البحث عن ثلاثة أشخاص تحت الأنقاض.
https://tinyurl.com/yc7scze7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"