عادي

استعدادات عراقية لمهرجان المسرح العربي

17:23 مساء
قراءة دقيقتين
إسماعيل عبد الله وغنام غنام خلال المؤتمر الصحفي

بغداد: زيدان الربيعي

عقد، صباح الخميس، في إحدى قاعات مسرح «الرشيد» في العاصمة العراقية بغداد، المؤتمر الصحفي الخاص بفعاليات الدورة 14 من مهرجان المسرح العربي، الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح في بغداد، بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية، ودائرة السينما والمسرح، ونقابة الفنانين، وينطلق في العاشر من الشهر الجاري، ويستمر لمدة 9 أيام.

وقدم المؤتمر الصحفي، د. جبار جودي، المدير العام لدائرة السينما، وحضره، د. أحمد فكاك البدراني، وزير الثقافة العراقي، وإسماعيل عبد الله، الأمين العام للهيئة، وغنام غنام مسؤول المجال الإعلامي للمهرجان.

في البداية رحب جودي بالضيوف، وأثنى على دورهم في التمهيد للمهرجان، مؤكداً استعداد بغداد لتنظيم فعالية مميزة سيشار إليها بالبنان.

وقال أحمد فكاك البدراني: «ستكون الدورة 14 من المهرجان استثنائية في كل شيء، فبغداد مهيأة لاستقبال هذه التظاهرة المسرحية الكبرى، كما سبق لها، واستضافت الكثير من المهرجانات الناجحة في مختلف المجالات الإبداعية».

وذكّر البدراني الحاضرين، بالنجاح الباهر لمنافسات «خليجي 25» في البصرة قبل عام، حيث تجول الضيوف في كل محافظات العراق بعد الاستقرار الأمني والسياسي والاجتماعي الكبير، الذي تشهده البلاد، وأنهى بالقول: «إن المسرح هو رسالة الحياة إلى المجتمع، وإلى الأجيال كافة».

وأكد، إسماعيل عبد الله «إن هذه الدورة ستكون الأضخم من جميع النواحي في تاريخ المهرجان، حيث سيشارك في فعالياتها أعداد كبيرة من المسرحيين والنقاد، كما سيتم توقيع 20 كتاباً من إصدارات الهيئة».

وتحدث، غنام غنام، عن حفل افتتاح المهرجان، الذي سيأتي مميزاً وكبيراً، وسيضم عملاً يشارك فيه 90 فناناً، وستلقي الفنانة اللبنانية، نضال الأشقر، رسالة يوم المسرح العربي، الذي يصادف في العاشر من يناير من كل عام، كما سيتم تكريم 23 شخصاً من المبدعين العراقيين، وسيخصص المهرجان يوماً للاحتفاء بإسهامات المرأة العربية في المسرح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2fnrxtfe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"