مقال مدفوع
محتوى ممول

"بيئة - جرين بلانيت" تحالفت مع مدينة شرم الشيخ لإدارة النفايات

10:16 صباحا
قراءة 3 دقائق
اتفاق

وقّع تحالف "بيئة جرين بلانيت" مع مدينة شرم الشيخ الساحلية بجمهورية مصر العربية، عقداً لإدارة النفايات يمتد لمدة عشر سنوات، وتأتي تلك الخطوة في سياق دعم وتمكين محور الاستدامة في مصر الشقيقة قُبيل انطلاق فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (Cop27) الذي تستضيفه شرم الشيخ في المدة ما بين 6 إلى 18 نوفمبر.

 

وفي إطار رفع مستوى الجهوزية لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (Cop27) والاستعداد للسنوات العشر المقبلة، سيعمل تحالف "بيئة جرين بلانيت" على تطبيق حلول متكاملة لإدارة النفايات بالمدينة وبما ينسجم مع خطط مصر البيئية ويحقق آمالها في معالجة آثار الانبعاثات الضارة ويعزز الاقتصاد الدائري. كما سيعمل التحالف على رفع مستوى النظافة والاستدامة في المدينة العالمية، والارتقاء بمستوى الخدمات عبر تطبيق مجموعة من أعلى المعايير العالمية منها تسخير التقنيات ضمن عمليات جمع النفايات وإعادة التدوير. كما سينشر التحالف مجموعة من حاويات النفايات المعززة برقاقات راديو لاسلكية، وأسطول مركبات يعمل بنظام التتبع والمراقبة لرفع كفاءته، إضافة إلى توظيف أمهر العمالة وسينظم التحالف مجموعة من الفعاليات التوعوية في المدينة الساحلية، تستهدف مختلف شرائح المجتمع لترسيخ ثقافة إعادة التدوير والتخلص الآمن من النفايات، والاستفادة من البنية التحتية لإدارة النفايات.

 

وسيوفر التحالف، مجموعة واسعة من الخدمات للمجتمع لترسيخ تلك الممارسات، ومنها خدمات إعادة تدوير زيت الطهي المستعمل، والتي ستخفف الضغط على البنية التحتية الخاصة بأنابيب المجاري، والتي عادة ما تتضرر بإلقاء مثل تلك المواد، كما يمكن تحويل تلك المواد إلى وقود أخضر بديل. ووفقاً للعقد المبرم فإن التحالف سينشر ماكينات إعادة تدوير زيت الطهي المستعمل في عدد من المناطق بالمدينة، على أن يتم توزيع آلاف العبوات الخاصة على السكان لاستعمالها في جمع الزيت المستعمل ومن ثم وضعها في تلك الماكينات، والتي بالتبعية ستوفر لهم عبوات أخرى فارغة لإعادة استعمالها.  

 

وأشار خالد الحريمل الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة إلى أهمية الاتفاق وأضاف: " سعداء بتوقيع اتفاق الشراكة مع محافظة جنوب سيناء لإدارة النفايات في مدينة شرم الشيخ، حيث سنعمل بالتعاون مع شركائنا "جرين بلانيت" على توفير أعلى مستويات النظافة للمدينة، والحفاظ على طبيعتها وبيئاتها وفي ذات الوقت الارتقاء بمستوى جودة حياة الأفراد والزوار. ومع اقتراب موعد إقامة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ، من الواجب دعم وتمكين الأشقاء في جمهورية مصر العربية على تنفيذ مبادرات الاستدامة ضمن رؤية مصر الواعدة 2030. وسنقوم بداية من اليوم، بنشر مجموعة من التجهيزات والآليات والمعدات المتطورة لبدء العمليات بمهنية عالية. وخلال السنوات العشر المقبلة سنسهر وبالتعاون مع "جرين بلانيت" على النهوض بمستوى الاستدامة في المدينة، ووضع استراتيجيات لتحويل النفايات بالكامل بعيداً عن المكبّات، ودعم الجهات الحكومية لتكون شرم الشيخ مدينة ذكية، مستدامة، وتستشرف المستقبل".  

 

وفي تصريح للدكتور محمد أسعد رئيس مجلس إدارة شركة "جرين بلانيت" قال: "نحن متفائلون بالمستقبل ونتطلع بشغف للعمل مع محافظة جنوب سيناء وباقي المؤسسات المعنية بالشأن البيئي لتعزيز مستوى النظافة في مدينة شرم الشيخ الوجهة السياحية العالمية، لتحافظ على ريادتها وجاذبيتها. وأود الإشارة إلى أننا سنطلق بالتعاون مع شركائنا، مجموعة بيئة، حملة توعوية تستهدف سكان المدينة وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على البيئات البحرية والصحراوية، والمحميات، إيماناً منا بأهمية الدور المجتمعي وأنه لا يقل أهمية عن دور المؤسسات الحكومية أو الخدمية الأخرى، مع التأكيد على أن الآثار السلبية للتغير المناخي أصبحت واضحة وتطال جميع بلدان العالم وعلينا التكاتف للمساهمة في علاجها".

https://tinyurl.com/32cjpz2z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"