عادي
التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

27 طالباً يختمون القرآن الكريم في «مراكز مكتوم»

20:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
د. حمد الشيباني

دبي:«الخليج»

ختم 27 طالباً القرآن الكريم كاملاً في رياض القرآن، بإدارة مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي.

وقال الدكتور حمد الشيباني، المدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي: تواصل رياض القرآن أنشطتها وجهودها في تحفيظ كتاب الله، بهدف أداء الرسالة العظيمة التي أرادها مؤسس المراكز الشيخ مكتوم بن راشد، رحمه الله، في تخريج حفظه وحافظات متقنين للقرآن الكريم من المواطنين والمقيمين.

وأشار إلى أن هذا الاستثمار في تحفيظ القرآن الكريم، أسمى استثمار على وجه الأرض، ويقام بتوجيهات كريمة من صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ويحظى برعاية الشيخة علياء بنت خليفة آل مكتوم، ما أسهم في استمرار عطاء المراكز وارتقائها نحو النجاحات والتميز.

وأفاد يوسف صلاح، رئيس قسم شؤون الدارسين والمعلمين بأنه بلغ عدد المواطنين الذين يدرسون القرآن الكريم 570 مواطناً من إجمالي 1500 دارس في رياض القرآن في إمارة دبي، وقد وصل عدد الحافظين لكتاب الله تعالى 27 من الذكور لعام 2022.

مشيراً إلى أن عدد رياض القرآن 106 لعام 2022 في إمارة دبي منها 5 رياض للكبار تضم المواطنين والمقيمين، ويدرّس فيها 65 معلماً.

وأوضح أن إدارة المراكز تقيم بعض الأنشطة المصاحبة لحفظ القرآن الكريم لقسم الذكور في بردبي، وديرة، أرياف دبي، وحتا.

وأضاف أن المراكز تقيم رحلة عمرة للدارسين والمتميزين سنوياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryadphr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"