عادي

«موانئ دبي العالمية» راعياً رئيسياً لبطولة العالم للبادل تنس في دبي

16:14 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للبادل تنس دبي 2022، الأحد، عن تسمية مجموعة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد»، راعياً رئيسياً لبطولة العالم للبادل تنس، البطولة الرئيسية التي ينظمها الاتحاد الدولي للبادل تنس كل سنتين، وتنطلق في دبي من 31 أكتوبر وحتى 5 نوفمبر، على ملعب سوق دبي الحرة للتنس.
وتقام البطولة، والتي أصبح اسمها الرسمي «بطولة العالم دي بي ورلد للبادل تنس - دبي 2022»، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وينظمها اتحاد الامارات للبادل تنس بالتعاون مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومجلس دبي الرياضي، ويصل مجموع جوائز هذه النسخة إلى 500 ألف يورو، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة.
وقال الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للبادل تنس دبي 2020: «يسرنا أن نعلن عن تسمية دي بي ورلد راعياً رسمياً رئيسياً لبطولة العالم للبادل تنس، حيث تتمتع دي بي ورلد بتاريخ حافل في دعم أضخم الفعاليات الرياضية على المستويين المحلي والدولي، ما يُبرز دور هذه الرعاية في تعزيز مكانة دولة الإمارات كعاصمة عالمية للبادل تنس، وتسليط الضوء على واحدة من أسرع الرياضات نمواً على مستوى العالم».
من جانبه، قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة دي بي ورلد: نلتزم في (دي بي ورلد) بدعم المنصات التي تواصل النهوض بمشهد الرياضة ووضعها في متناول الجميع حول العالم، وقد نجحت لعبة البادل تنس في حصد شعبية هائلة خلال فترة قصيرة نسبياً، حيث قطعت دولة الإمارات أشواطاً في طريقها لتصبح حاضنة عالمية للعبة. وفي هذا الإطار، يأتي اختيارنا لنكون الراعي الرئيسي لبطولة العالم للبادل تنس تأكيداً لالتزامنا بالاستثمار في تنمية اللعبة والارتقاء بها إلى مستويات جديدة.
ويخوض المنتخب الوطني للرجال، المكوّن من ثمانية لاعبين، منافسات البطولة لأول مرة على أرضه. حيث يسعى إلى تمثيل منطقة الخليج العربي في مواجهة قائمة من أبرز الدول الرائدة في هذه الرياضة، بما فيها الأرجنتين وبلجيكا والبرازيل وتشيلي والإكوادور ومصر وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا والمكسيك وهولندا وباراغواي والبرتغال وإسبانيا والأرغواي.
بينما تضمّ المنتخبات الوطنية المتأهلة لمنافسات فئة السيدات كلاً من الارجنتين وبلجيكا والبرازيل وتشيلي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمكسيك وهولندا وباراغواي والبرتغال وإسبانيا والسويد والأورغواي والولايات المتحدة.
وسيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول البطولة، بما في ذلك القرعة الرسمية ومواعيد المباريات وأسعار التذاكر خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5aswcpt4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"