عادي
تراجع درجات الحرارة الثلاثاء

تشكل الضباب على المناطق الغربية نتيجة منخفض سطحي

21:57 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة أبوظبي تدعو إلى الالتزام بالسرعات المتغيرة على الطرق

أبوظبي: عماد الدين خليل

غطى الضباب بعض المناطق الغربية في الدولة، صباح الاثنين، واستمر لمدة 4 ساعات؛ حيث بدأ في الساعة 5 صباحاً، واستمر حتى 9:00 صباحاً، نتيجة تأثر الدولة بمنخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وبدأ تشكل الضباب على الغويفات وعلى رأس غميس وعدد من المناطق بمنطقة الظفرة، وسجلت أقل درجة حرارة في الدولة، صباح الاثنين، 16.7 درجة مئوية في دمثة بمدينة العين عند الساعة 6:15 صباحاً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، مستخدمي الطرق وقائدي السيارات بأخذ الحيطة والحذر، واتباع إرشادات المرور خلال تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية لأدنى مستوياتها أحياناً على بعض المناطق الداخلية والساحلية.

من جانبها، دعت شرطة أبوظبي، السائقين إلى توخي الحذر، بسبب انخفاض الرؤية الأفقية أثناء تشكل الضباب، والالتزام بالسرعة المتغيرة الموضحة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية؛ حيث فعلت منظومة خفض السرعات إلى 80 كم/س على طريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي (الحمرا - براكة).

الصورة

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس الثلاثاء، صحواً بوجه عام، وغائماً جزئياً أحياناً، وتظهر السحب شرقاً بعد الظهر، مع انخفاض في درجات الحرارة بواقع درجة أو درجتين، ورطباً ليلاً وصباح الأربعاء مع تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

وأشار إلى أن طقس الأربعاء، صحو بوجه عام، وغائم جزئياً أحياناً، تظهر السحب شرقاً بعد الظهر، ويكون رطباً ليلاً وصباح الخميس مع تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

وعن طقس الخميس توقع المركز أن يكون، صحواً بوجه عام، وغائماً جزئياً أحياناً، وتظهر السحب شرقاً بعد الظهر، ورطباً ليلاً وصباح الجمعة مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9x6h5j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"