عادي
يستضيف إنتر ميلان في دوري الأبطال

«حياة أو موت» لبرشلونة في مواجهة مصيره الأوروبي

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
من لقاء برشلونة وإنتر ميلان في الذهاب

يأمل تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني أن يكون هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في قمة مستواه للثأر من خسارته أمام إنتر الإيطالي ذهاباً، وذلك عندما يستضيفه في «كامب نو» اليوم الأربعاء ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، في حين يسعى بايرن ميونيخ الألماني ونابولي الإيطالي وبروج البلجيكي إلى حجز بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي.

يبحث تشافي عن أفضل الحلول للمشاكل التي تقض مضجع النادي الكتالوني في أسبوع حاسم يستضيف فيه «نيراتزوري» في المسابقة القارية الأم، قبل أن يزور ملعب «سانتياغو برنابيو» لخوض «الكلاسيكو» أمام الغريم التقليدي ريال مدريد.

وتعتبر المواجهة مع إنتر حياة أو موت لبرشلونة الذي لا يريد تكرار سيناريو الموسم الماضي حين خرج من دور المجموعات، ليخوض غمار مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

يدرك تشافي جيداً معاناة فريقه في الفترة الأخيرة، إذ خسر قارياً أمام إنتر صفر-1 في الجولة السابقة، قبل أن يفوز محلياً بشق الأنفس على سلتا فيغو بهدف يتيم، لذا قال:«لسنا في أفضل مستوى في هذه الفترة منذ النافذة الدولية».

وعلى الرغم من أن برشلونة لم يذق طعم الخسارة في الدوري، إلاّ أنّ القصة تختلف على الصعيد القاري إذ سقط توالياً أمام بايرن ميونيخ وإنتر، ليتراجع للمركز الثالث في «مجموعة الموت» مع 3 نقاط فقط، ما يضعه أمام حتمية الفوز في مباراة الليلة.

وبعدما خاض مباراة الذهاب بخمسة مدافعين، يراهن إنتر على لعب الورقة الدفاعية أمام النادي الكتالوني لإدراكه أن التعادل يصب في مصلحته.

ونجح إنتر على ملعبه «جوزيبي مياتزا» في تعطيل فعالية ثنائي خط الوسط بيدري وغافي الذي عانى لفرض موهبته، فيما تعامل بسهولة مع الكرات العرضية داخل المنطقة.

في المقلب الآخر، يسير بايرن الجريح محلياً بخطى ثابتة لحجز بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على فيكتوريا بلزن التشيكي.

وفي المجموعة الأولى، يتصدر نابولي بالعلامة الكاملة وهو يستضيف أياكس الهولندي بعدما اكتسحه بسداسية ذهاباً.

من ناحيته، يسعى ليفربول ثاني المجموعة (6 نقاط) لمداواة جراحه المحلية، حيث يحتل المركز العاشر، بفوز قاري، وذلك عندما يحلّ ضيفاً على غلاسكو رينجرز الإسكتلندي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4punrnun

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"