عادي

مسنة ترسل 30 ألف دولار للفضاء لنزول حبيبها المزيف للأرض

17:19 مساء
قراءة دقيقتين
رائد فضاء
إعداد: مصطفى الزعبي
تنجح عمليات الاحتيال كثيراً لأنها تبدو حقيقية بما يلتمسه الشخص المعرض للاحتيال من مصداقية العملية بالأدلة المقدمة والإغراءات باستخدام أشكال معقدة وأوراق شبه رسمية لإرسال ما قد يبدو في الظاهر مراسلات مشروعة أو احتيالات عاطفية، وأغرب قصة احتيال ستسمعها الآن ربطت بين السماء والأرض، حيث تعرضت يابانية تبلغ من العمر 65 عاماً للاحتيال وخسرت30.257 ألف دولار بسبب راعي أبقار ادعى أنه رائد فضاء روسي موجود في الفضاء وبحاجة إلى المال للعودة إلى الأرض للزواج منها.
وبدأ الثنائي، «اللذان لم يكشف عن اسمهما أو جنسية الآخر من قبل السلطات اليابانية التي تحقق في القضية على أنها قضية احتيال عاطفية»، الدردشة على إنستغرام، حيث ملأ العاشق حسابه بصور الفضاء وقال إنه يعمل في محطة الفضاء الدولية.
وبدأ الرجل يخبر المرأة بأنه يحبها ويريد الزواج منها، ويريد الانتقال إلى اليابان حتى يتمكنا من بدء حياتهما الجديدة معاً، لكنه يحتاج أولاً الى العودة إلى الأرض لأنه موجود في محطة الفضاء وأرسلت اليابانية المبلغ إلى الراعي إلى حساب خاص لتغطية تكلفة صاروخ ورسوم الهبوط للعودة إلى الأرض.
وتزداد عمليات الاحتيال الرومانسية، في اليابان العام الماضي، كان هناك 14498 حالة، بزيادة تقارب 67 % عن 10 سنوات والبالغة 8693 حالة.
وحثت تسوجو ساكاي، مديرة الجمعية اليابانية لسياسة المستهلك، الناس على الاتصال بالشرطة إذا اشتبهوا في أنهم ضحية عملية احتيال.
وأصبحت الحيل الرومانسية في دائرة الضوء بعد إصدار فيلم «The Tinder Swindler»على «نتفلكس» ويتناول فنان الاحتيال سيمون ليفيف الذي خدع النساء بملايين الجنيهات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4pfz6868

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"