عادي

إطلاق نظام «أتمتة العمليات الآلي» لتمكين الكفاءات الصحية في أبوظبي

19:29 مساء
قراءة دقيقتين
خلال إطلاق نظام «أتمتة العمليات الآلي»

دبي: «الخليج»

أطلقت دائرة الصحة - أبوظبي نظام «أتمتة العمليات الآلي»، وهو أداة متطورة تعمل على رقمنة وأتمتة العمليات الروتينية بما في ذلك تدقيق طلبات الترخيص للعاملين الصحيين وغيرها، حيث تتطلع الدائرة من خلال النظام الجديد إلى تقديم خدمات ذكية وتجربة متميزة في القطاع الصحي بأبوظبي استناداً إلى أحدث تقنيات تعلم الآلة، وذلك في إطار مساعيها الدؤوبة لتمكين الكوادر وتحسين مخرجات قطاع الرعاية الصحية وجودة خدماته.

وكشفت الدائرة النقاب عن النظام المبتكر على هامش مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2022، وذلك بحضور الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة - أبوظبي، والدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل الدائرة، والمهندس فارس خليفة الظاهري، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع الخدمات المساندة في الدائرة، إلى جانب مجموعة من زوار منصتها في المعرض.

وستعمل دائرة الصحة- أبوظبي على تسخير قدرات الأتمتة وتطبيقاتها على مجموعة من الخدمات لتعزيز وتيرة نمو المهارات والقدرات الوظيفية ضمن مختلف أقسامها، بما يساهم في رفد خطط التحول الرقمي الطموحة في إمارة أبوظبي. وسيضمن نظام «أتمتة العمليات الآلي» الارتقاء بمستويات الكفاءة والحفاظ على انسيابية العمليات على مدار الساعة وصولاً لتقديم أفضل الخدمات في قطاع الرعاية الصحية، بما يحقق تجربة متميزة بكل المقاييس للمستخدمين والعاملين في القطاع.

وجاء إطلاق النظام الجديد بهدف الارتقاء بمستويات الإنتاجية وجودة الخدمات بنسبة تتجاوز 80%، مع تقليص الزمن اللازم لاستكمال العمليات بنسبة 90%، الأمر يساهم في المضي بمستقبل خدمات الرعاية الصحية في أبوظبي نحو آفاق جديدة.

وقال المهندس فارس خليفة الظاهري، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع الخدمات المساندة في دائرة الصحة - أبوظبي: «تلتزم الدائرة بتأسيس منظومة رقمية عالمية المستوى لقطاع الرعاية الصحية، تدعمها أحدث حلول تعلّم الآلة التي ترتقي بإمكانات القطاع نحو آفاق جديدة. ولاشك في أننا بالدائرة حريصون على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التقنيات الناشئة على غرار نظام «أتمتة العمليات الآلي» بهدف أتمتة العمليات الروتينية، وإفساح المجال لكوادر العمل للتركيز على النشاطات والعمليات التطويرية ضمن اختصاصتهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvssu887

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"