عادي

مهرجان الشارقة للجواد العربي‬ «السلالة المصرية» اليوم

00:22 صباحا
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة
سالم المزروعي

الشارقة: عصام هجو

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق اليوم وغداً «مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي السلالة المصرية» بنسخته السادسة عشرة، بمشاركة 56 جواداً من مختلف مرابط وأندية وإسطبلات الدولة.

ويقام المهرجان بالتعاون مع هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي – سيف زون - الراعي الرسمي للمهرجان، وبالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية. ويعتبر المهرجان معتمداً من قبل الهيئة الأوربية لمسابقات الخيل العربية الأصيلة «الإيكاهو» حيث اعتمدت جميع المهرجانات في نادي الشارقة للفروسية والسباق من قبل الهيئة لهذا الموسم. ويقام الأحد المقبل مزاد الشارقة للخيول العربية بمشاركة 79 جواداً.

وتوجهت اللجنة المنظمة العليا بالشكر لهيئة المنطقة الحرة في مطار الشارقة الدولي – سيف زون - على رعايتها لهذا المهرجان والتي كان لها عميق الأثر في ازدهار وتطور المهرجان على كافة الأصعدة والمساهمة الكبيرة في نجاحات النسخ السابقة من مهرجان الشارقة للجواد العربي السلالة المصرية على مدار السنوات الأربع عشرة السابقة.

كما توجهت اللجنة المنظمة العليا بالشكر والتقدير لمجلس الشارقة الرياضي برئاسة عيسى هلال الحزامي على الدعم الكبير للمجلس ومتابعته واهتمامه بفعاليات وأنشطة النادي.

وقال سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي: «سعداء بتجديد رعايتنا لمهرجان الشارقة للجواد العربي «السلالة المصرية»، هذا الحدث المميز والرائد على المستويين المحلي والعالمي الذي يخدم توجهات الإمارة ودولة الإمارات عموماً في دعم الأنشطة والفعاليات المختصة بالخيل العربية في جميع مجالاتها بتراثها التاريخي العريق، للحفاظ على هذا الموروث الذي يعد جزءاً أساسياً من هويتنا الوطنية.

وأضاف المزروعي: «النجاحات المتواصلة التي يحققها المهرجان منذ انطلاقه، وما يسجله سنوياً من نقلات نوعية على مستوى المشاركات والحضور الجماهيري الكبير من المهتمين بهذه الرياضة، تدفعنا دوماً إلى رعايته وتقديم كافة أشكال الدعم بما يسهم في تنظيم حدث يجتذب عشاق الخيول العربية ومحبيها، وبما يضمن تحسين واستمرارية إنتاج هذه السلالة العربية الأصلية بشكل خاص والفروسية بشكل عام التي نعتز بها ونسعى على الدوام لترسيخها بنفوس أبنائنا بهدف تأصيل رياضة الآباء والأجداد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3eh7xy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"