عادي

هل يكرر كريم بنزيمة إنجاز زيدان في حفل «بالون دور»؟

17:52 مساء
قراءة دقيقتين
متابعات - الخليج
يقام في التاسعة مساء الاثنين، بتوقيت الإمارات، حفل الكرة الذهبية «بالون دور» لعام 2022، التي تقدمها مجلة «فرانس فوتبول»، وذلك في العاصمة الفرنسية باريس،
ويتنافس على الجائزة 30 لاعباً، تم الإعلان عن أسمائهم في أغسطس الماضي.
ويتصدر الفرنسي كريم بنزيمة، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، قائمة المرشحين للتتويج بالجائزة، في ظل الإنجازات التي حققها رفقة النادي الملكي الموسم الماضي.
وتوّج ريال مدريد الموسم الماضي ببطولتي الدوري الإسباني، الليغا، ودوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية.
وكان بنزيمة أحد أبرز لاعبي ريال مدريد، حيث نجح في التتويج بلقب هداف الدوري الإسباني برصيد 27 هدفاً، بفارق 10 أهداف عن أقرب منافسيه، كما فاز بلقب هداف دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفاً، بفارق هدفين فقط عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني السابق، وبرشلونة الإسباني الحالي.
وفي حالة فوز كريم بنزيمة بالجائزة، فإنها ستكون المرة الأولى التي يحصل عليها، كما أنه سيكون اللاعب الفرنسي الأول الذي يحصد البالون دور، منذ الفرنسي زين الدين زيدان، المتوّج بها عام 1998.
ويتواجد النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، في قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة البالون دور لعام 2022.
وكان محمد صلاح قد حصل على المركز السادس في جائزة الكرة الذهبية لعام 2018، والمركز الخامس في عام 2019، قبل حجب الجائزة عام 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا، ثم حصل على المركز السابع في العام الماضي.
ويعد أبرز المرشحين للجائزة هذا العام، كريم بنزيمة، وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، وساديو ماني جناح بايرن ميونيخ، وكريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد.
ويشهد الحفل منح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة، كما تقدم جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى، وجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8pp42x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"