عادي

جوتا يغيب عن البرتغال في كأس العالم

21:49 مساء
قراءة دقيقتين

خسر المنتخب البرتغالي جهود مهاجم ليفربول الإنجليزي ديوغو جوتا في نهائيات مونديال قطر التي تنطلق في 20 الشهر المقبل، وذلك بسبب إصابة في ربلة الساق وفق ما أعلن مدرب «الحمر» الألماني يورغن كلوب.

وتعرض ابن الـ25 عاماً لهذه الإصابة في الدقائق الأخيرة من موقعة الدوري الممتاز الأحد ضد مانشستر سيتي حامل اللقب (1-صفر).

وقال كلوب «ليست أخبار جيدة بالنسبة لديوغو، نعم سيغيب عن كأس العالم»، مضيفاً في مؤتمر صحفي قبل لقاء وست هام في الدوري الممتاز الأربعاء «إنها إصابة خطيرة في ربلة الساق. أخبار سيئة للشاب، لنا وللبرتغال».

وتبدأ البرتغال مشوارها في النهائيات في 24 نوفمبر ضد غانا ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي تضم الأوروغواي وكوريا الجنوبية أيضاً.

وسيغيب جوتا بالتأكيد عن المباريات الثماني المتبقية لليفربول قبل التوقف من أجل مونديال قطر، بينها اثنتان في دوري أبطال أوروبا ضد أياكس الهولندي ونابولي الإيطالي الذي حسم بطاقته إلى ثمن النهائي، وأخرى نارية في الدوري الممتاز ضد توتنهام في السادس من نوفمبر ضمن المرحلة الخامسة عشرة.

ويعتبر جوتا الذي انضم إلى ليفربول عام 2020 من ولفرهامبتون ووقع في أغسطس عقداً جديداً طويل الأمد، من العناصر المؤثرة في تشكيلة فريق كلوب الطامح إلى إطلاق موسمه بعد بداية متعثرة جعلته قابعاً في المركز الثامن في الدوري الممتاز بفارق 14 نقطة عن أرسنال المتصدر.

وكشف كلوب «سيغيب لفترة طويلة، نتحدث عن أشهر. سنرى، لا يمكنني أن أعطي أرقاماً (بشأن مدة الغياب) لكني آمل أن تكون هناك مفاجأة سارة خلال فترة التعافي، لكنها ستكون فترة طويلة».

وغياب جوتا يشكل ضربة إضافية لليفربول الذي يفتقد خدمات الكولومبي لويس دياز لما بعد نهائيات كأس العالم التي تختتم في 18 ديسمبر.

ويخوض «الحمر» لقاء وست هام أيضاً بغياب الكاميروني جويل ماتيب، لكنه قد يستعيد ترنت ألكسندر-أرنولد والفرنسي إبراهيما كوناتيه بعد تعافيهما من الإصابة مع ترجيح مشاركتهما منذ البداية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3yk424jh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"