عادي

الموقع الإلكتروني للأرشيف والمكتبة يحصد جائزة التميز

00:51 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من تكريم الموقع الإلكتروني للأرشيف والمكتبة الوطنية

أبوظبي: «الخليج»

حصد الموقع الإلكتروني للأرشيف والمكتبة الوطنية، تكريماً خاصاً، لما تميز به من تقنيات حديثة ومتطورة، على جميع الصعد في بيئة العمل، ويبرز الموقع الإلكتروني كمنصة رقمية شاملة؛ حيث يتيح للجمهور صفحات مهمة من ذاكرة الإمارات وتاريخها المجيد، بمواصفات تقنية عالية تقدم بيانات تاريخية لأكثر من 50 عاماً من تاريخ دولة الإمارات.

وقد جاء التكريم بالتزامن مع فعاليات معرض جيتكس في دبي 2022؛ حيث كرمت شركة (Liferay) الموقع الإلكتروني للأرشيف والمكتبة الوطنية لما يتميز به من تقنيات حديثة تدعم بيئة العمل، ولأنه يعزز نظام الإدارة الشاملة ورحلة العميل.

وقال عبد الله ماجد آل علي، مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية: إن التحديث والتطوير الذي طرأ على الموقع الإلكتروني، كبوابة رقمية محدثة، جعله يفتح أمام زوار شبكة الإنترنت نافذة على ذاكرة الوطن، تتمثل بمنصة تاريخية موثقة تبرز الهوية المؤسسية للأرشيف والمكتبة الوطنية.

وأضاف: لقد حرصنا على أن يمتاز الموقع بسهولة التصفح والتنقل للمهتمين في البحوث والإصدارات الخاصة بتاريخ دولة الإمارات؛ إذ تمتاز المنصة بالسرعة العالية، وفي الوقت نفسه، فإن الموقع الإلكتروني للأرشيف والمكتبة الوطنية بحلته الجديدة وتطوره وتحديثه، يصلح مرجعاً للإعلاميين والطلبة الذين يريدون الاطلاع على جوانب من تاريخ الدولة.

وشكر فريق العمل في مشروع تطوير الموقع الإلكتروني للأرشيف والمكتبة الوطنية، ليواكب ما يشهده وقتنا الحاضر من تقدم، والذين يبدون حرصاً على استمرار الابتكار المتجدد، واهتماماً بالتميز التقني، وتسخير التقنيات الحديثة، لخدمة حفظ ذاكرة الوطن وإتاحتها.

وأعرب عبد العزيز العميم، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في الأرشيف والمكتبة الوطنية عن سعادته بالتكريم الذي حظي به الموقع الإلكتروني، واعتبرها شهادة عالمية بجودة الموقع وأهميته، وبمضمونه ومنصته التاريخية.

https://tinyurl.com/yck349j2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"