عادي

«الأرشيف» يحتفي بخريجي ماجستير إدارة الوثائق

00:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

احتفل الأرشيف والمكتبة الوطنية، في مقره، بخريجي الدفعة الأولى من طلبة برنامج الماجستير في إدارة الوثائق وعلوم الأرشيف في جامعة السوربون أبوظبي، لمواكبة التطور الذي يشهده العصر الحالي في مجال الأرشفة والتوثيق، وبرامج الذكاء الاصطناعي، وغيرها من العلوم التقنية.

افتتح الحفل عبد الله ماجد آل علي مدير عام الأرشيف، بكلمة استهلها بتهنئة الخريجين على إنجازهم العلمي، وأشاد بجهود الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية، وجميع القائمين على هذا البرنامج الأكاديمي الفريد في دولة الإمارات.

وأكد في كلمته أهمية هذه الدرجة العلمية الأكاديمية، والأمل المعقود على الحائزين عليها بتطبيق ما حصلوا عليه من علوم في تحقيق تغيير إيجابي يؤدي إلى الارتقاء بالمنظومة الأرشيفية، وحفظ الرصيد الوثائقي للأجيال وفق أرقى المعايير وأفضل الممارسات العالمية، وإدارة هذه الثروة من البيانات والمعلومات الأرشيفية لما فيه مصلحة الوطن وتقدمه وتنميته المستدامة، في ضوء توجيهات قيادتنا الرشيدة.

وأشادت البروفيسورة ناتالي مارسيال براز، مدير الجامعة بالتعاون مع الأرشيف، وأثنت على جهود الخريجين العلمية، وعلى التزامهم وحرصهم على كسب أكبر قدر من العلوم التخصصية، وأعربت عن أملها بإطلاق درجة الدكتوراه في علوم الأرشيف بالتعاون مع الأرشيف والمكتبة الوطنية قريباً.

وتحدث حمد المطيري مدير إدارة الأرشيفات، والمشرف العام على البرامج الأكاديمية، عن متطلبات سوق العمل والتحديات التي تواجه مجال الأرشفة وإدارة الوثائق، وبالأخص الجانب الإلكتروني، أو الوثائق الرقمية.

وأعطى المطيري للخريجين وقتاً لكي يتحدثوا في الحفل باختصار عن تجربتهم في دراسة ماجستير إدارة الوثائق وعلوم الأرشيف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yezhhckj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"