عادي

«الصحة العالمية» تحذّر من ارتفاع إصابات الملاريا في تيغراي

19:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة

جنيف - أ ف ب

أفادت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، بوجود ارتفاع حاد في حالات الملاريا بإقليم تيغراي شمال إثيوبيا.

وأوضحت إلهام عبدالحي نور، رئيسة عمليات الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية في إثيوبيا، أن الإصابات ازدادت بنسبة 80% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت، خلال مؤتمر صحفي في جنيف،: «نحن في حاجة إلى تنفيذ واتخاذ إجراءات للوقاية من الملاريا ومعالجتها، لكن منظمة الصحة العالمية ليس لديها قدرة على الوصول إلى تيغراي منذ الأسابيع الستة الماضية، سواء عبر البر أو عبر الجو».

وتمكّنت المنظمة من نقل بعض المواد في الفترة الممتدة من مارس إلى أغسطس، خلال الهدنة الإنسانية التي كانت سارية في ذلك الوقت، لكن نقص الوقود حد كثيراً من إعادة إمداد المراكز الصحية في المنطقة بالمستلزمات.

وللمرة الأولى منذ الستينات، لا يستطيع سكان تيغراي الحصول على معدات الوقاية ضد الملاريا، مثل الأدوية الوقائية، وفقاً للوكالة الصحية التابعة للأمم المتحدة.

ويمكن لمنظمة الصحة العالمية الوصول إلى المنطقتين المجاورتين لتيغراي، عفر وأمهرة، حيث ارتفعت نسبة الإصابات بالملاريا 40% خلال عام.

وأشارت إلهام عبدالحي نور، إلى أنه لم يتم رصد أي إصابات بالكوليرا أو الحصبة حتى الآن في تيغراي، لكن منظمة الصحة العالمية ما زالت متخوّفة من ذلك، خصوصاً أن 9 % فقط من المراكز الصحية في المنطقة تعمل بطاقتها الكاملة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ap323zp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"