عادي

«الاتحادية للهوية والجنسية» تحتفي بيوم العلم

16:11 مساء
قراءة دقيقتين
اللواء سهيل سعيد الخييلي
أبوظبي - وام
احتفلت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ صباح الخميس بيوم العلم الإماراتي، الذي يوافق 03 نوفمبر من كل عام، تجسيداً لروح الانتماء والعطاء التي أرساها الآباء المؤسسون، وتعزيزاً لمبادئ الانتماء والعطاء والاستقلال والوحدة الوطنية.
وبهذه المناسبة، قال اللواء سهيل سعيد الخييلي مديرعام الهيئة: "إن العلم هو رمز استقلال الدولة وسيادتها على أراضيها وهو المكون الأساسي للهوية الوطنية، وفي سبيله ضحى أبناء الإمارات بالغالي والنفيس كي يظل هذا العلم عاليًا خفاقًا فوق كل شبر من أرض الوطن".
وأوضح أن احتفاء الدولة بيوم العلم في هذا التوقيت من كل عام يعكس أسمى معاني التلاحم والتكاتف المجتمعي بين القيادة وأبناء الإمارات، لافتاً إلى أن من أبرز دلالات هذا الاحتفال هي وحدة الهدف والمصير، فضلاً عن التسامح والإخاء وإعلاء قيم الانتماء والتضحية والعطاء من أجل الوطن وفي سبيل رفعته.
وأكد اللواء سهيل سعيد الخييلي أن يوم العلم يعد مناسبة وطنية وعربية للعز والفخر بما حققته دولة الإمارات سياسًا واقتصاديًا واجتماعيًا وأمنيًا على مدى عقود، ويكتسب احتفال الدولة بيوم العلم هذا العام ميزة خاصة في ظل نجاح دولة الإمارات في تجاوز تداعيات جائحة كورونا وتباطؤ النمو الاقتصادي في العالم، واستمرار النمو الاقتصادي في الارتفاع وتجاور حركة التجارة لحاجز التريليون درهم.
وقدم مدير عام الهيئة خالص التهنئة للقيادة الحكيمة وأبناء الإمارات بهذه المناسبة الوطنية، مجددًا الولاء والعهد للقيادة الرشيدة، قائلاً: "بمناسبة يوم العلم نجدد العهد والولاء لقيادتنا الحكيمة، ونعاهد قيادتنا على بذل أرواحنا في سبيل رفعة هذا الوطن وتقدمه وأن نرفع علم الإمارات عاليًا ليظل شامخًا".
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44zzyp3m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"