عادي

الجيش الإسرائيلي يقتل أربعة فلسطينيين في القدس وجنين

17:22 مساء
قراءة دقيقتين
قتل الجيش الإسرائيلي، الخميس، أربعة فلسطينيين، اثنان في القدس، وآخران في مخيم جنين، بالتزامن مع حملة اعتقالات شهدتها مناطق متفرقة من الضفة الغربية.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل فلسطينيين اثنين برصاص القوات الإسرائيلية في جنين بالضفة الغربية خلال اشتباكات، بعد مقتل عامر حسام بدر حلبية (20 عاماً) في مدينة القدس صباحاً، بعدما قالت المصادر العبرية إنه هاجم شرطياً إسرائيلياً. وفجراً قتل الجيش الإسرائيلي داوود محمود خليل ريان (42 عاماً) في بلدة بيت دقو شرقي القدس.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت جنين فجر الخميس، حيث دارت مواجهات عنيفة مع شبان فلسطينيين.
وبالتزامن اعتقلت القوات الإسرائيلية 12 فلسطينياً من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، فيما اقتحم مستوطنون باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية مشددة من الشرطة الإسرائيلية.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إنه تم اعتقال شاب من مخيم «عايدة» شمال محافظة بيت لحم وسط الضفة الغربية، بعد مداهمة منزله بالمخيم، فيما تم اعتقال أسيرين مُحررين وطفل وشاب من قريتي «بيت سيرا» و«المغير» وبلدة «بيت ريما» في مُحافظة رام الله والبيرة بوسط الضفة.
وأشارت المصادر، إلى أن القوات الإسرائيلية اقتحمت عدة أحياء شمالي مدينة نابلس، المُحاصرة، واعتقلت أربعة فلسطينيين، فيما تم اعتقال ثلاثة شبان من جنين الواقعة إلى الشمال من نابلس عند حاجز عسكري.
وأفادت مصادر فلسطينية بالقدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد ونفذوا جولات استفزازية في باحاته. ويقتحم المُستوطنون باحات الأقصى بشكل متكرر في مُحاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني فيه، مثلما حدث في الحرم الإبراهيمي بالخليل جنوبي الضفة الغربية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25cfwnbp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"