عادي
مسؤولون وفعاليات في أبوظبي: رمز السلام والتسامح والازدهار

عَلَم الإمارات.. يعكس الوحدة والتلاحم الوطني بين القيادة والشعب

00:01 صباحا
قراءة 9 دقائق

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
أكد مسؤولون وفعاليات مجتمعية في أبوظبي، أن الاحتفال بيوم العلم، يمثل ذكرى عظيمة وقوية مترسخة في نفوس أبناء الوطن والمقيمين على أرضه، وهي مناسبة للتعبير عن أسمى قيم الوفاء والانتماء لدولة الإمارات، وتجديد الولاء للقيادة الرشيدة، حيث تتجلى فيه أسمى معاني الإخلاص والحب بأبهى صورها، والعمل بكل جد وجهد من أجل استمرار مسيرة المجد للوطن وترسيخ نموذج عمل نباهي به الأمم، ويعكس مدى التلاحم بين القيادة الرشيدة وأبناء الوطن.

وأضافوا أن علم الإمارات يعد رمزاً للسلام والتسامح والتعايش والسعادة، ويعبر عن عمق الانتماء والوفاء للوطن المعطاء، الذي بات نموذجاً يحتذى به للتقدم والبناء، وأرضاً للخير والعطاء، كما أن العلم يحمل قيم العزة لوطن آمنت قيادته الرشيدة بأن مكانه في أعالي القمم وفي صدارة الأمم مرفرفاً علماً وتقدماً وازدهاراً معبراً عن وطن ينعم بالأمن والأمان، ويُدعِّم الاستقرار، وينثر النماء، ويُعلي من قيم التسامح والتعايش الحضاري والسلام بين البشر.

أكدت الشيخة الدكتورة موزة بنت مبارك آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة المباركة، أن يوم العلم مناسبة وطنية عزيزة تخلد راية العز والمجد التي انضوت تحت لوائها إمارات الخير والازدهار.

وأضافت: «يمثل علم الإمارات رمزية مهمة لأبناء الوطن وقد تأصلت ألوانه الأربعة في نفوسهم قبل أعينهم، فالكل مستعدّون لحمايته والذود عنه وإبقائه خفّاقاً عالياً علو همم أبناء وبنات الإمارات الذين حققوا إنجازاتٍ هائلة جعلوا شعارها هذا العلم الأنيق الرفيع. ولم يعد علم الإمارات ذلك العلم الذي يرتفع أمام مؤسسات الدولة فحسب، بل أصبح يرفرف فوق أسطح المنازل وعلى كل المباني والسيارات وفي عرض البحر على الزوارق، والأهم من كل ذلك في قلب كل من تنفس من هواء الإمارات وأحبّ قادتها وأهلها».

حب الوطن

قال المهندس عبد الرحمن محمد الحمادي وكيل وزارة العدل بالإنابة، إن احتفالنا بيوم العلم رمز عزتنا هو تعبير عن حبنا لوطننا ولقيادتنا، وهي مناسبة تعزز اللُّحمة بين أبناء الشعب الواحد، كما أنها تعلم الأجيال القادمة حب الوطن وترسخ فيهم الولاء والانتماء له.

وأشار إلى أن مسيرة الدولة التي يقودها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، ساهمت في تعزيز مكانتها على مستوى العالم باعتبارها أحد أفضل النماذج في التطور الإنساني والحضاري والاجتماعي والاقتصادي.

هويتنا وعزتنا

أكد سعيد اليتيم، وكيل وزارة المالية المساعد لقطاع الميزانية والإيرادات الحكومية، أن علم الإمارات، هو هويتنا، ورمز عزتنا، يعكس مسيرة شعب ودولة عملت بجهد لإرساء ممكنات مجتمع ينعم بالرخاء والازدهار لتصبح الإمارات رائدة التميز والعمل في المحافل الدولية، وتتربع في المراتب الأولى عالمياً.

وأضاف: نجدد في هذا اليوم تمسكنا بالقيم والمبادئ المتوارثة من الآباء المؤسسين، والتي كانت عماداً متيناً لوطن أصبح اليوم منارة للعدل والسلام ورائداً في جميع المجالات والأصعدة.

يسمو علمنا

وتقول مريم محمد الأميري، وكيل وزارة المالية المساعد لقطاع الإدارة المالية الحكومية، نقف اليوم، وبكافة أطيافنا متوحدين في الولاء تحت راية إماراتنا، حيث يسمو علمنا شامخاً في سماء الإمارات. ليشكل اليوم تجسيداً لانتمائنا ووفائنا لدولتنا وقيادتنا الرشيدة، التي عملت على تعزيز بنيان الوطن ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، لتتبوأ الإمارات بذلك أعلى مراكز التنافسية على المستوى العالمي، وتكون حاضرة للأمن والأمان ومنارة للسلام والتعايش، لأبنائها والمقيمين على أرضها.

إخلاص وحب

أكد محمد حمد البادي، رئيس المحكمة الاتحادية العليا أن يوم العلم ذكرى عظيمة، مترسخة بقوة في نفوس أبناء الوطن والمقيمين على أرضه وهي مناسبة للتعبير عن أسمى قيم الوفاء والانتماء للوطن، وتجديد الولاء لقيادتنا الرشيدة، وتتجلى فيه كل معاني الإخلاص والحب في أبهى صورها، والعمل بكل جد من أجل استمرار مسيرة المجد للوطن وترسيخ نموذج عمل نباهي به الأمم ويعكس مدى التلاحم بين القيادة الرشيدة وأبناء الوطن.

وأضاف: بهذه الذكرى الغالية، أتوجه بخالص التحية وأطيب التهنئة إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وإلى سموّ أولياء العهود.

خدمة الوطن

قال خالد البستاني، المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب، يشكّل يوم العلَم مناسبة وطنية عزيزة على قلوب جميع أبناء وبنات الوطن الغالي، إذ تتجلى فيه جميع معاني الاتحاد والتلاحم وتجديد الولاء لقيادتنا الرشيدة، بالعمل المتواصل لخدمة العلم ورفعته وليبقى خفاقاً شامخاً في جميع المحافل وعلى كافة المستويات.

في هذا اليوم نحتفي بتاريخنا وحاضرنا المشرف ونتطلع بأمل واعتزاز إلى مستقبلنا المشرق، الذي سنواصل من خلاله العمل على مسيرة البناء والنماء لتبقى دولة الإمارات في المقدمة دائماً.

رمز الاتحاد

يؤكد الدكتور محمد راشد الهاملي مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان، أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تسير وفق نهج متميز تهدف من خلاله إلى تكريس وتعزيز التلاحم الوطني الذي أسس له الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حتى باتت الإمارات نموذجاً يحتذى به في توفير الحياة الكريمة للمواطنين وتسخير كافة الإمكانيات لتحقيق الرفاه والسعادة والعزة والكرامة.

قيم الخير

وقال الدكتور علي بن تميم رئيس مركز أبوظبي للغة العربية: جسد احتفالنا ب «يوم العلم» أسمى معاني الوحدة والتلاحم الوطني، وأيضاً الفخر والاعتزاز بانتمائنا إلى وطن يصون إرثنا ويحمي حاضرنا ويرسم مستقبلنا، وطن نتعلم منه ومن قيادته الحكيمة في كل يوم قيم الخير والوفاء والالتزام والتسامح والعمل والجد.

علمنا شامخ

وقال محمد سعيد النيادي مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، «العلم منارة شموخنا، ورمز عزتنا، وشعار فخرنا، وعلامة هويتنا، وبوصلة انتمائنا، والاحتفاء به اعتزاز بتاريخنا وهويتنا، وتجسيد للوحدة بين أفراد مجتمعنا، وتأكيد للتلاحم الذي ينعم به وطننا، وترسيخ لقيم السماحة والسلام في نفوسنا، وتجسيد لحضارة المجد والازدهار في وطننا، ورسالة نابعة من عقيدتنا السمحة وتراثنا الأصيل إلى أجيال المستقبل، ليكونوا حملة هذه الراية، وحماة هذا الوطن، ويبذلوا الغالي والنفيس، في سبيل رقيه وازدهاره، والحفاظ على منجزاته ومكتسباته».

الصورة
1

وحدة وتلاحم

خليل فاضل المنصوري، مدير عام مكتب أبوظبي للصادرات بالإنابة يؤكد أن الاحتفال بيوم العلم يعكس روح الوحدة والتلاحم بين أبناء الوطن وقيادته الرشيدة في كافة المواقف والظروف، مشدداً أن الإمارات أضحت نموذجاً عالمياً فريداً في التنمية والبناء.

وأضاف: «تجسد المناسبة معاني الفخر والاعتزاز بما حققته دولة الإمارات من إنجازات رائدة جعلتها في مقدمة الدول».

راية شامخة

وقال الدكتور ماجد خميس الخميري، نائب مدير جامعة السوربون أبوظبي للشؤون الإدارية والمالية، «إن يوم العلم يمثل مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً، حيث يعتبر فرصة للتعبير عن مشاعر الاعتزاز وتأكيد قيم التعايش الثقافي بين مختلف فئات المجتمع على هذه الأرض المعطاءة، ومن خلال احتفالنا بهذه المناسبة الغالية نجدد التزامنا بتعزيز مسيرة البناء، والارتقاء بالتعليم واضعين نصب أعيننا تنمية مهارات الطلبة وحث الأجيال القادمة على السعي لإبقاء راية العلم خفاقة شامخة».

رمز وحدتنا

يؤكد سعيد البحري العامري، مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، أن علم الإمارات هو رمز وحدتنا وعزنا، وفخرنا نرفعه عالياً، لنؤكد للجميع أن أبناء الإمارات متوحدون مع قيادتهم الرشيدة تحت راية وطنية واحدة وهوية واحدة.

وأضاف: بهذه المناسبة نجدد الولاء لقيادتنا بأن نبذل الغالي والنفيس ليبقى علم الإمارات عالياً خفاقاً ورمزاً ينبض في قلوبنا.

تجديد الولاء

الدكتور سالم خلفان الكعبي، مدير عام مركز أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير» بالإنابة، يقول إن يوم العلم مناسبة وطنية لتأكيد القواعد والقيم النبيلة التي قامت عليها دولة الإمارات، وتجسيد أسمى معاني الوحدة والتلاحم التي أرساها قادة الاتحاد الذين رسموا ملامح مستقبل وطن فاقت طموحاته التوقعات وتصدرت إنجازاته العناوين وأصبح نموذجاً للرقي الحضاري والإنساني.

الوفاء والولاء

يقول محمد مطر سالم الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف «نحتفل بيوم العلم، فنرفعه عالياً ليبقى شامخاً ترفعه سواعدنا بقوة واقتدار، وتحتضنه قلوبنا بحب وفخار، ونؤدي تحيته بإعظام وإكبار، وننشد له مع نسائم الصباح: (دام الأمان وعاش العلم يا إماراتنا) فهو رمز الوفاء والولاء، والإخلاص والانتماء، والعزة والإباء، نستلهم منه قيمة الوطن، فنبذل الغالي والنفيس للمحافظة على هويته، والتمسك بتراثه، والعمل من أجل ازدهاره وتقدمه، والتفاني فِي الذود عنه، وحماية حدوده وترابه».

روح المحبة

قال عبدالله عبدالعالي الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، تجسد المناسبة روح المحبة بين المجتمع، في هذا اليوم العظيم يتحد الجميع لرفع علم الإمارات في المجتمع الذي أثبت للعالم تعايشه وتسامحه وتلاحمه باختلاف جنسياته وأعراقه وأديانه، يجتمعون لرفع راية الوطن والاحتفال بها في كل الأماكن التي يحبون أن يشاركوا العالم فيها هذا الحدث، وفي هذه المناسبة نجدد جميعاً الولاء والانتماء لهذا الوطن.

البيت متوحد

وأكدت أمل العفيفي، الأمين العام لجائزة خليفة التربوية، أهمية الاحتفاء بيوم العلم، اليوم الذي نجدد فيه الالتفاف حول راية الوطن خفاقة عالية، ونجسد ما يكنه الشعب من عرفان وامتنان وتقدير لقيادتنا الرشيدة. وأشارت إلى أن يوم العلم مناسبة للفخر والاعتزاز لما تحقق من منجزات حضارية في مسيرة دولة الاتحاد.

ولاء وسيادة

قالت د. عائشة اليماحي، مستشارة مجلس إدارة «ألف للتعليم»: في يوم العلم نعبر عن حبنا وانتمائنا ونجدد ولاءنا لوطننا ولقيادتنا الرشيدة، فعلم الدولة يعكس وحدتها الوطنية وسيادتها على أرضها وإنجازاتها الحضارية والإنسانية خلال ما يزيد على خمسين عاماً مضت.

قيم الهوية

قال ماجد علي المنصوري، الأمين العام لنادي صقاري الإمارات رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية: في يوم العلم نحرص على تجسيد حُبّنا للوطن وقائده، مؤكداً أنّ الاحتفالية تُشكّل رسالة واضحة لتعزيز قيم الهوية الوطنية في نفوس الإماراتيين وتعميقها لدى أجيال المستقبل الذين سيكملون مسيرة تقدّم الدولة وصون قيمها وتراثها الأصيل.

راية العزة

وأكد الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي، أن الاحتفال بيوم العلم مناسبة تجسد أسمى معاني الولاء والانتماء للوطن ولصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الذي يرعى مسيرتنا بعزة وكرامة، ويخطو بنا إلى صدارة الأمم المتقدمة، فالعلم رمز هويتنا الوطنية، وأيقونة الوحدة وراية الاتحاد.

التلاحم والتكاتف

وقال حمد عبدالله المحياس، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان: نحتفي بمناسبة وطنية تجسد أسمى معاني التلاحم والتكاتف المتجذرة بيننا، والتي غرسها فينا الآباء المؤسسون قادة الاتحاد، لنلتف جميعاً تحت راية الوطن لنجدد عهدنا بالولاء والانتماء لأرض الإمارات الغالية.

أمجاد الفخر

وأكد ناصر الريامي، الرئيس التنفيذي للعمليات والتشغيل بمدينة برجيل الطبية، أنها مناسبة غالية يحتفل فيها المواطنون والمقيمون على هذه الأرض الطيبة، نستذكر فيها أمجاد الفخر والعز التي تحققت منذ عهد المغفور له المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مروراً بما وصلنا إليه حالياً من تقدم جعلنا في مصاف الدول المتقدمة.

العز والشموخ

وأكد عمران الخوري عضو مجلس إدارة مجموعة برجيل القابضة ورئيس تطوير الأعمال للمجموعة، أن يوم العلم مناسبة وطنية قريبة إلى قلوبنا، تتجلى فيه وحدتنا ووحدة أهدافنا وتلاحمنا للحفاظ على منجزات الوطن، ومكتسباته الحضارية، والإنسانية، وهو مناسبة عظيمة لنجدد عزمنا على مواصلة مسيرة العمل والعطاء من أجل رفعة الوطن وتقدمه.

رمز للوحدة

وقال حمد بن ركاض العامري رئيس مجموعة بي آر جي، إن العلم يرمز بقوة إلى وحدة دولتنا الحبيبة التي تحقق اتحادها بفضل جهود القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، وقد واصل أصحاب السمو حكام الإمارات المسيرة بحفاظهم على المكتسبات الاستثنائية التي تحققت بفضل قيام دولة الاتحاد تحت ظل علم ننتمي له ونفخر بوجودنا تحت ظله.

الأمن والسلام

وقال محمد حاجي الخوري، المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، إن يوم العلم الإماراتي مناسبة وطنية يجدد فيها أبناء الإمارات والمقيمون فخرهم وانتماءهم لهذه الأرض الطيبة. وأضاف: نجدد العهد بهذه المناسبة الوطنية لقيادتنا الرشيدة ولراية الدولة على أن نبقى مخلصين، نعمل بكل جهد وتفان في القطاع الإنساني داخل الدولة وخارجها من أجل أن تبقى هذه الراية عالية خفاقة ترفرف وتنشر الخير في كافة أنحاء المعمورة.

عبدالله آل حامد: فخر بوطن أبهر العالم

1

أكد عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة في أبوظبي أن يوم العلم الإماراتي هو مناسبة وطنية غالية على قلوب جميع سكان دولة الإمارات، مواطنين ومقيمين، فيه تتجسد أسمى معاني ومشاعر العز والولاء والفخر بوطن أبهر العالم تحت راية قيادتنا الرشيدة.
وقال: «اليوم نستذكر مشهداً عظيماً سيبقى خالداً في نفوسنا يحكي عن تلاحم قادتنا تحت راية علم دولة الإمارات، حين اجتمع شيوخنا حكام الإمارات المؤسسون الأوائل، يتقدمهم الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، على نهج واحد ورؤية استراتيجية واحدة قيمها التلاحم الوطني والولاء والانتماء، ليرتفع علم دولة الإمارات عالياً، وترتقي معه إنجازات دولتنا الحبيبة بسواعد أبنائها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8ythbm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"