عادي

أجيليتي تستثمر 611 مليون ريال لتطوير مجمع لوجستي في السعودية

15:11 مساء
قراءة دقيقتين
الرياض: «الخليج»

أعلنت أجيليتي، أنها ستطور مجمعاً لوجستياً ضخماً لأغراض التخزين والتوزيع بالقرب من جدة كجزء من اتفاقية الامتياز التي أعلنتها الهيئة العامة لعقارات الدولة في المملكة العربية السعودية.
يقع المشروع في منطقة المحجر بجنوب محافظة جدة على أرض فضاء مساحتها 576,760 متراً مربعاً، وسيتم تطوير بنيتها التحتية لبناء مجمع لوجستي وفق أحدث المواصفات العالمية.. وسوف تباشر أجيليتي بالأعمال الإنشائية في الربع الأول من 2023، ومن المتوقع أن يتم افتتاح مجمع أجيليتي اللوجستي ــ جدة في الربع الأول من 2025.
وبموجب شروط الاتفاقية مع الهيئة العامة لعقارات الدولة – السعودية، ستستثمر أجيليتي 611 مليون ريال ما يعادل 163 مليون دولار لبناء المجمع اللوجستي مقابل حقوق التشغيل لمدة 25 عاماً.
وقّع العقد كلٌّ من نائب محافظ الهيئة للاستثمار وتطوير الأعمال المكلّف حمزة العسكر، ونائب الرئيس التنفيذي لشركات أجيليتي للمجمّعات اللوجستية ماهر جابر آل ثابت، وذلك في مقر الهيئة الرئيسي بمدينة الرياض.
والجدير بالذكر، أن أجيليتي تدير حالياً أكثر المجمعات اللوجستية تطوراً في المملكة - وهي مجمعات أجيليتي اللوجستية في الرياض والتي تبلغ مساحتها 870,000 متر مربع، ومجمع أجيليتي اللوجستي في الدمام ومساحته 200,000 متر مربع.
وسوف يوفر مجمع أجيليتي اللوجستي في جدة خدماته للعملاء المحليين والدوليين في قطاعات التجزئة، البضائع الاستهلاكية، التكنولوجيا، السيارات والمركبات، الطاقة والتجارة الإلكترونية.
وقال ميشيل صعب، الرئيس التنفيذي لأجيليتي للمجمعات اللوجستية - العمليات العالمية: «سيعمل مجمع أجيليتي اللوجستي في جدة على تسريع عجلة النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، كما أنه سيتيح المجال لتوسّع الشركات العالمية والمحلية في المملكة».
وأضاف: «تمنح خدمات التخزين والتوزيع الفائقة الكفاءة ميزة تنافسية ضخمة للشركات العاملة في هذه المجمعات من خلال تسريع وصولها للأسواق، وخفض التكاليف والمخاطر، وزيادة كفاءة دوران المخزون وتعزيز الإنتاجية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3e3ja7dp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"