عادي

وليام يعلن قائمة المرشحين لجائزة «إيرث شوت»

13:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وليام يعلن قائمة المرشحين
كشف ولي العهد البريطاني الأمير وليام عن المرشحين النهائيين لجائزة «إيرث شوت»، التي تمنح مليون جنيه إسترليني (1.12 مليون دولار) لـ 5 فائزين يطورون حلولاً لمشاكل بيئية كبيرة.
ويتراوح المتسابقون الخمسة عشر المتأهلون للتصفيات النهائية في 5 فئات بين شركة ناشئة كينية تصنع مواقد أقل تلويثاً للبيئة ومبادرة لإعادة التدوير على مستوى المدينة في أمستردام. وتلقت الجائزة أكثر من 1000 ترشيح.
وقال وليام عن المتأهلين للتصفيات النهائية «إنهم يوجهون وقتهم وطاقتهم ومواهبهم نحو حلول جريئة مع القدرة، ليس فقط على حل أعظم التحديات البيئية لكوكبنا، ولكن أيضا لإنشاء مجتمعات أكثر صحة وازدهاراً واستدامة للأجيال القادمة».
وأسس وليام، الذي أصبح وريثاً للعرش البريطاني بعد وفاة الملكة إليزابيث في سبتمبر/ أيلول الماضي، الجائزة في عام 2020، وذلك في إشارة إلى مشروع «مون شوت» الطموح للرئيس الأمريكي الأسبق جون كينيدي وهدفه الهبوط على سطح القمر عام 1969.
ومن بين المتأهلين للتصفيات النهائية للجائزة مبادرة عُمانية لإزالة ثاني أكسيد الكربون عن طريق تحويله إلى صخور، وشركة هندية تصنع بديلاً مستداماً للجلود من الزهور المستعملة، وفريق صيني يسعى لتحويل الصحراء القاحلة إلى تربة خصبة.
ويقام حفل توزيع الجوائز في بوسطن في 2 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
https://tinyurl.com/2s4j9hfv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"