عادي

هل يواجه مانشستر يونايتد فريق برشلونة في «يوروبا ليغ»؟

00:42 صباحا
قراءة دقيقتين

تفوق مانشستر يونايتد الإنجليزي على مضيفه ريال سوسييداد الإسباني 1-صفر في ختام دور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ» الخميس، لكنه لم ينجز مهمته باكتفائه بوصافة المجموعة الخامسة.

ودخل الفريقان إلى اللقاء وقد ضمنا مسبقًا أحد المركزين الاولين، لكن يونايتد كان مطالبًا بالفوز بفارق هدفين أو أكثر لتصدر المجموعة بعد أن سقط على أرضه 1-صفر في الجولة الأولى ضد الفريق الباسكي.

ويتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة الى الدور ثمن النهائي، فيما يواجه صاحب المركز الثاني أحد أصحاب المركز الثالث في دوري الابطال في الملحق المؤهل إلى هذا الدور،لذلك فان يونايتد قد يواجه برشلونة في الدور المقبل.

ونظرًا للفرق القادمة من المسابقة القارية الأم(دوري أبطال أوروبا)،مثل برشلونة وإشبيليه الإسبانيين وأياكس الهولندي ويوفنتوس الإيطالي،سعت الأندية لتفادي الوصافة في يوروبا ليغ.

وأنهى سوسييداد ويونايتد المجموعة برصيد 15 نقطة لكل منهما ولكن الأول خطف الصدارة بفارق الأهداف (+8 مقابل +7).

وسجل الأرجنتيني الشاب أليخاندرو غارناتشو (18 عامًا) هدف المباراة الوحيد من لعبة جميلة بعدما رفع الحارس الإسباني دافيد دي خيا كرة ارتقى لها البرتغالي برونو فرنانديش في منتصف الملعب ومررها إلى مواطنه كريستيانو رونالدو ومنه إلى الأرجنتيني الشاب بينية نحو الجهة اليسرى إلى مشارف المنطقة، استلمها وتوغل إلى داخلها وأنهاها جميله بيسراه في أعلى المرمى (17) مسجلاً هدفه الأول مع الفريق.

وأتيحت فرصة ذهبية لرونالدو لمضاعفة النتيجة بعد أن خسر المدافع جون باتشيكو الكرة أمام منطقته، اقتنصها البرتغالي وحاول إسقاطها «لوب» فوق الحارس المتقدم لكنها كانت طويلة وتهادت على الطرف الأعلى من الشباك (42).

وأنقذ بعدها دي خيا الذي لم يستدعه المدرب لويس إنريكي في التشكيلة الأولية لمونديال قطر 2022، فريقه من هدف محقق عندما تصدى أولاً لتسديدة قوية بعيدة من خارج المنطقة لأندوني غوروسابيل، تهيأت أمام بابلو مارين تابعها من مسافة قريبة ارتمى لها دي خيا اصطدت برأسه وتحولت الى ركنية (43).

ولم يشهد الشوط الثاني فرصاً تذكر رغم محاولة المدرب الهولندي إريك تن هاغ تسجيل الهدف الثاني عبر الزج بماركوس راشفورد، علمًا أن البرازيلي أنتوني والفرنسي أنتوني مارسيال غابا بسبب الإصابة وجايدون سانشو بداعي المرض.

وفي المجموعة السادسة، وبعد أن كانت المنافسة مفتوحة على مصراعيها بين أربع فرق لحجز المركزين الأولين، حسم فينورد الهولندي الصدارة بفوزه على ضيفه لاتسيو الايطالي 1-صفر، فيما كان المركز الثاني من نصيب ميدتيلاند الدنماركي الفائز على ضيفه شتورم غراتس النمسوي 2-صفر، علمًا أن جميع الفرق أنهت الترتيب برصيد 8 نقاط.

وفي السابعة، تعادل فرايبورغ الألماني الذي كان ضامنا للصدارة، مع مع مضيفه قره باغ الاذربجاني 1-1، وخطف نانت الفرنسي المركز الثاني بفوزه على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 2-صفر.

وفي الثامنة، تأهل موناكو الفرنسي لخوض الملحق المؤهل الى ثمن النهائي بفوزه على ضيفه النجم الأحمر الصربي 4-1، فيما خسر فيرينتسفاروش المجري الذي طان ضامناً لصدارة المجموعة، أمام مضيفه طرابزون سبور التركي صفر-1.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42b2ejhr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"