عادي

منتدى أبوظبي للسلم يناقش تحديات الأمن والصحة والغذاء

00:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

برعاية كريمة من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وتوجيه من الشيخ عبدالله بن بيه، رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، رئيس «منتدى أبوظبي للسلم»، تتصدر التحديات الكبرى التي تواجه البشرية اليوم، فعاليات الملتقى التاسع لمنتدى أبوظبي للسلم الذي يقام من 8 إلى 10 من نوفمبر الجاري.

وتتركز أعمال الملتقى على تقديم مقاربات فكرية عقلانية، تجمع النظر الفلسفي والبعد العملي، لاستنهاض الضمير الأخلاقي واستثارة بواعث الخير في الوجدان الإنساني، بغرض تعزيز جهود السلم والتسامح لتجنيب الإنسانية شر الحروب والنزاعات العنيفة، وعواقب تغير المناخ والتلوث البيئي والجوائح الصحية، ونقص الغذاء وخطر المجاعات في الدول النامية خاصة.

ويحاول الملتقى التاسع للمنتدى أن يكون وقفة أخلاقية ودينية، تحول دون الانزلاق إلى حروب عدمية.. وقفة فكرية يُبرز من خلالها المشاركون قيمة السلام وخطورة استباحة العصمة الآدمية، وقفة حكيمة ترشد الطاقات البشرية والطبيعية في مجالات البيئة والصحة والغذاء.

الصورة

وتستدعي التحديات التي يناقشها الملتقى وهي تحديات الأمن والصحة والبيئة والغذاء، تقديم مقاربات ورؤى إبداعية، تعالج نزغات الحروب في العقول ونزعاتها في النفوس، قبل أن تتحول إلى أفعال تهدّد الإنسان والعمران بخطر التدمير والفناء، وذلك من خلال اعتماد أسلوب الحوار في حل المشكلات وفض النزاعات.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/juavtpr7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"