عادي

مصر.. انطلاق أعمال مؤتمر المناخ «COP27» بشرم الشيخ غداً

19:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شرم الشيخ - وام

تنطلق، الأحد، بمدينة شرم الشيخ المصرية أعمال الدورة ال 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ (كوب 27)، وتستمر حتى الثامن عشر من نوفمبر الجاري، بمشاركة واسعة النطاق من جانب زعماء دول العالم وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ.

وذكت اللجنة الإعلامية للمؤتمر في بيان لها، أن المؤتمر يتضمن ثلاث فعاليات رئيسية تتمثل الأولى في افتتاح المؤتمر صباح الأحد، والثانية افتتاح قمة الزعماء يوم «الاثنين» المقبل، والثالثة تتمثل في افتتاح الشق رفيع المستوى من المؤتمر في الخامس عشر من نوفمبر الجاري.

وتعقد جلسة إجرائية، الأحد، يتحدث فيها رئيس مؤتمر المناخ «كوب 26» ألوك شارما، يتم بعدها إجراء مراسم تسليم رئاسة المؤتمر من رئيس «كوب 26» إلى رئيس «كوب 27»، على أن يعقبها إلقاء بيان من جانب وزير الخارجية المصري سامح شكرى بوصفه رئيساً للمؤتمر.

ويتحدث خلال الجلسة الإجرائية أيضاً سيمون ستيل السكرتير التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ، وهوسونج لي رئيس اللجنة الحكومية الدولية بشأن التغير المناخي.

ويتضمن الشق الرئاسي من القمة الذي يعقد، الاثنين، السابع من نوفمبر، عقد ثلاث موائد مستديرة عالية المستوى، يلقي الزعماء المشاركون فيها كلمات تتناول جهود بلادهم في مواجهة تداعيات التغيرات المناخية، على أن تعقد ثلاث موائد مستديرة أيضاً للزعماء المشاركين في الثامن من نوفمبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"