عادي
للعمل الاجتماعي والإنساني وتشمل 6 فئات متخصصة

إطلاق الدورة الثانية 2022 لجائزة «فتحي عفانة»

23:11 مساء
قراءة دقيقتين
فتحي عفانة يطلق الدورة الثانية من الجائزة

الشارقة: «الخليج»

أعلنت جائزة المهندس فتحي جبر عفانة للعمل الاجتماعي والإنساني، إطلاق النسخة الثانية 2022 من الجائزة، والتي تشمل 6 فئات متخصصة، وهي: رواد العمل الاجتماعي، المتطوع المؤسسي، المتطوع الميداني، المتطوع الإيجابي، المتطوع الأكاديمي، إضافة إلى أفضل منصة أو لجنة في تقديم الخدمات المجتمعية التطوعية.

أكد المهندس فتحي عفانة، الرئيس التنفيذي لشركة «فاست» لمقاولات البناء، العضو الفخري لجمعية الاجتماعيين في الإمارات، أن النسخة الثانية من الجائزة، تمتاز عن الأولى في مجالات عدة، أهمها تعدد مجالاتها، وإتاحة الفرصة لأكثر العاملين في المجال الاجتماعي والإنساني للاشتراك فيها، كما أن الهدف من الجائزة، يتمثل في تعزيز مفهوم العمل المجتمعي والإنساني ونشر الإيجابية في المجتمع.

وقال إن أهداف الجائزة تتضمن تأكيد دور وإسهام القطاع الخاص في دعم الأنشطة المجتمعية، وتكريم المستحقين عن دورهم في المشاركة في العمل الاجتماعي التطوعي الخيري والإنساني، كذلك رفع مستوى الوعي لدى الجمهور بأهمية المسؤولية المجتمعية، أيضاً تشجيع الأفراد على العطاء والمساهمة في خدمة البيئة والمجتمع.

وأضاف أنه انطلاقاً من حرص القطاع الخاص ورؤية الشركات للمساهمة في التنمية المجتمعية، فقد تم إطلاق النسخة الأولى من الجائزة في نوفمبر من العام الماضي 2021، من خلال جمعية الاجتماعيين، بهدف تكريم المستحقين عن جهودهم في العمل التطوعي الخيري والإنساني، ما يسهم في رفع مستوى الوعي نحو المشاركة المجتمعية وتنمية المجتمع والارتقاء بالبيئة، من خلال تكريم 6 فئات سنوياً، في الذكري السنوية لانطلاق جمعية الاجتماعيين في شهر نوفمبر من كل عام.

وأوضح أن جائزة المهندس فتحي جبر عفانة للعمل الاجتماعي والإنساني، تسعى إلى تعزيز وبذل المزيد من الأعمال التطوعية بين فئات المجتمع كافة، وتشجع على التنافس والتسابق إلى العمل التطوعي، من أجل تعزيز التعايش بين أفراد المجتمع، ويمكن للراغبين الاستفسار على البريد الإلكتروني: [email protected].

وأشار إلى أن دولة الإمارات تعد نموذجاً في تعزيز العمل الاجتماعي والإنساني، وجعله أسلوب حياة للمواطنين والمقيمين على حد سواء، ما أسهم في نشر قيم المحبة والسلام بين الجميع، ورسخ مبادئ التعايش محلياً وعالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8cr2uv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"