عادي
ألقاها الواعظ الدكتور سالم محمد الدوبي بضاحية الرحمانية

«الشارقة للعمل التطوعي» تنظم محاضرة عن «كنز العشر الأواخر»

19:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محاضرة الرحمانية
الشارقة: «الخليج»
نظمت جائزة الشارقة للعمل التطوعي، محاضرة دينية عن فضل العشر الأواخر من الشهر المبارك، بعنوان «كنز العشر الأواخر» ألقاها الشيخ الدكتور سالم محمد الدوبي، الواعظ بدائرة الشؤون الإسلامية.
وأكد ضرورة اقتداء المسلم وأهل بيته بنهج النبيّ، صلّى الله عليه وسلم، في الاجتهاد في الليالي المباركة، بالقيام وتلاوة القرآن الكريم والذكر لعظيم أجرها. وأن ليلة القدر أجرها عظيم وقال عنها النبيّ «لله فيه ليلة هي خير من ألف شهر من حُرم خيرها فقد حُرم» وأجرها قدره أهل العلم بعبادة 83 سنة و4 أشهر.
وأوضح أنه يُستحبّ في العشر الأواخر، مضاعفة الجهد في الطاعات، وزيادة فعل المعروف بكل صوره، وعمل الخير على تعدّد أبوابه من إقامة الصلوات وأداء الصدقات والتهجد وتدارس القرآن وتلاوة الآيات.
الدور المجتمعي
وأعربت الجائزة، عن شكرها للدكتور الدوبي، على حضوره وتقديمه للمحاضرة. مشيرةً إلى أن هذه الجلسة الرمضانية الثانية التي تقيمها، تعزيزاً لنهجها. كما ثمّنت دور مجالس الضواحي وتعاونها.
حضر اللقاء أحمد المطروشي، رئيس مجلس ضاحية الرحمانية، والدكتور عبدالله الكتبي، مدير فرع دائرة الخدمات الاجتماعية بالبطائح، وعاطف كرامي، عضو مجلس الرحمانية، و 20 مشاركاً من أهالي الضاحية والمتطوعين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/j7kam96k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"