عادي

جراحة كيس دهني تتسبب في عجز مريض

23:53 مساء
الصورة
محاكم دبي

دبي: محمد ياسين
ارتكب طبيب أوروبي خطأ طبياً جسيماً أثناء إجرائه عملية لإزالة كيس دهني من يد شاب عربي، فأصابه بعجز دائم في وظائف يده وأصابعه، فدانته محكمة الجنح والمخالفات بدبي، وأجَّلت الفصل في الدعوى الجزائية لحين الفصل في القضية المدنية المحالة إلى المحكمة المختصة.

تعود القضية إلى يونيو الماضي، حين اكتشف المجني عليه عدم قدرته على تحريك يده وأصابعه بعد خضوعه لعملية إزالة كيس دهني بيده اليسرى، وحسب إفادته بأنه كان يعاني ورماً في يده اليسرى، وتوجه إلى مستشفى خاص، حيث قام الطبيب المتهم بتشخيص حالته بأنه كيس دهني.

وتابع المجني عليه بأن الطبيب أجرى له عملية جراحية، حيث تم استئصال الكيس الدهني، وخرج المجني عليه من المستشفى في نفس اليوم الذي أجرى فيها العملية، ليعود بعد يومين لمراجعة العيادة الخارجية لاستكمال الإجراءات وفحصه مرة أخرى لبيان نتائج العملية، فتبين أن المجني عليه غير قادر على مد أصابع يده اليسرى.

وأضاف: أن الطبيب (المتهم) أخبره بأنها أمور طبيعية وأن حالته سوف تتحسن، إلا أنه ظل غير قادر على استخدام أصابعه، فتم تحويله إلى استشاري جراحة الأعصاب العضلية والعصبية، فتبين وجود ضرر دائم في العصب، وأن المجني عليه لم يستطع استخدام أصابعه مرة أخرى.