عادي

عصابة تحتال على آسيوي بإعلان هجرة إلى كندا

00:40 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

دانت محكمة الجنح والمخالفات بدبي، عصابة مكونة من شخص عربي و3 أفارقة، وقضت بحبس أحدهم حضورياً والآخرين غيابياً ثلاثة أشهر وتغريمهم 22 ألف درهم وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم، وذلك لإدانتهم بالاستيلاء على مبلغ الغرامة من آسيوي بعد الاحتيال عليه بإعلان هجرة إلى كندا على «الفيسبوك».

حدثت واقعة الاحتيال في شهر مارس عام 2022، حيث تقدم آسيوي ببلاغ يفيد بتعرضه للاحتيال والاستيلاء على 22 ألف درهم بعد خداعه بفرصة للهجرة إلى كندا، وأفاد المُبلّغ بأنه أبصر إعلاناً على فيسبوك عن فرصة للهجرة إلى كندا، فتم التواصل مع صاحب الإعلان للاستفسار عن تفاصيل برنامج الهجرة والسفر إلى كندا.

وتابع المُبلّغ بأنه تواصل مع أرقام الهواتف الموجود في الإعلان، حيث أكد له أحد المتهمين أن الإعلان صحيح وأنه يعمل في مكتب يقدم خدمات إصدار تأشيرات الهجرة والعمل إلى كندا، بمقابل مادي يتم دفعه على مراحل.

وأفاد بأنه وافق على الاستفادة من خدمات المكتب وزودهم بكافة البيانات والمستندات وحول لهم 22 ألف درهم على عدة حسابات مصرفية داخل الدولة، إلا أنهم وبعد استلامهم الأموال ماطلوا في تنفيذ وعدهم بإجراءات الهجرة أو إصدار تأشيرة، وبالاستفسار عنهم تبين أنهم عصابة تجيد الاحتيال على الراغبين بالهجرة إلى كندا.

وبينت التحقيقات أن المتهمين ليس لديهم شركة لمتابعة إجراءات الهجرة، وأنهم احتالوا على المُبلّغ واستولوا منه على 22 ألف درهم عبر تحويلات مصرفية لحسابات المتهمين، حيث تم التوصل إلى أحد المتهمين واعترف باشتراكه مع الآخرين في واقعة الاحتيال، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nwnpjyh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"