عادي
دخل مجال التمثيل بعرض للأزياء

جو صادر: بدأت من الصفر وأتقدم تدريجياً

23:36 مساء
قراءة 3 دقائق

بيروت: هيام السيد
يستعد الممثل اللبناني جو صادر للمشاركة في عدة أعمال فنية خلال الفترة المقبلة، من بينها مسلسل مع المنتج مروان حداد وآخر لم يكشف عنه إلى أن تتضح تفاصيله كاملة.. صادر الذي فرض نفسه في الدراما اللبنانية كنجم صف أول من خلال عدد كبير من الأعمال، آخرها مسلسل «أسماء من الماضي» للمنتج إيلي معلوف، دخل مجال التمثيل من خلال عرض الأزياء، وتدرج في المهنة تدريجياً ولكنه يشكو من أدوار الحب والغرام التي تنهال عليه، وأن كان يسعى إلى التنويع من خلال تجسيد شخصية الشاب الذي يقع في الحب، وفي المقابل يعول كثيراً على عمله المقبل لأن دوره فيه سيكون مختلفاً تماماً عن الأدوار التي اعتاد الجمهور على مشاهدته من خلالها..نسأله:

* أتيت إلى التمثيل من خلال مهنة عرض الأزياء، فهل شكلك هو الذي ساعدك لدخول المجال؟

- لا أنكر أن شكلي ساعدني في البداية ولكن لو أنني لم أشتغل على نفسي كثيراً ولم أعرف كيف أختار أدواري والأعمال التي شاركت فيها لما كنت أكملت في مجال التمثيل؛ بل كنت اكتفيت بعمل واحد وعملين ثم توقفت وابتعدت.. أنا طورت نفسي جيداً ويجب أن أستمر في ذلك.

* كيف تعلق على من يعتبر أنكم تأخذون من درب خريجي الجامعات؟

- لا أعرف بماذا أعلّق، ولكن ما الذي نأخذه من درب الخريجين؟، من يدرس في الجامعة يدرس التمثيل وأنا أيضاً درست واكتسبت خبرتي كممثل من خلال العمل حتى تمكنت من الوصول إلى ما أنا عليه اليوم.. لا أحد يأخذ شيئاً من درب الآخر، لأن الحياة فرص وعلينا أن نعرف كيف ندعم أنفسنا وموهبتنا لكي نتمكن من الاستمرار والوصول إلى ما نريده.. ليس كل مهندس درس الهندسة هو مهندس بارع والأمر ينطبق على كل مجالات الحياة، وبالنسبة لي فإن الحياة والخبرة أكبر من كل الشهادات والمدارس والجامعات.. لا شك أن الدراسة تساعد وتمنح الفنان خبرة وأنا لم أتعدّ على المهنة، بل أنا تدرجت في المهنة ولعبت أكثر من دور صامت ومتكلم وكومبارس وتقدمت بشكل تدريجي إلى أن وصلت إلى أدوار البطولة.. لا يوجد لديّ واسطة في الفن ولم أحظ بدعم أي شخص ولم يقف ورائي أحد؛ بل أنا تقدمت تدريجياً وبدأت من الصفر.

* من اكتشفك فنياً؟

- بدأت مع مها الخوري وعصام الخوري من خلال المسرح، ومن بعدها شاركت بأدوار صغيرة إلى أن دخلت الدراما من خلال مشاركتي في مسلسل «عشق النساء» مع المخرج فيليب أسمر، ثم تنقلت بين الأدوار إلى أن وصلت إلى ما أنا عليه اليوم.

* هل ترى أنه كان بإمكان المخرج فيليب أسمر أن يدعمك أكثر وأن يسند إليك دوراً تستحقه في الدراما المشتركة؟

- لا شك أنه بإمكانه أن يفعل ذلك..أنا لعبت الأدوار التي يفترض أن ألعبها في الدراما اللبنانية، أو أتمنى المشاركة فيها.

* برأيك، لماذا هو لا يفعل ذلك؟

- لا أعرف.. هذا السؤال يجب أن يوجه إليه، لكنني لست من النوع الذي يطرق الأبواب، ليس غروراً بل خجلاً وأفضل أن أنتظر الفرصة المناسبة لكي تأتي وعندها أتمسك بها.. كل شيء له وقته.

تنويع الأدوار

* إلى أي حد تسعى إلى التنويع في أدوارك وأي دور تنتظر في المرحلة المقبلة؟

- في الفترة الأخيرة انهالت عليّ أدوار الحب والغرام، أي أن هناك شخصية معينة أصبحت ملاصقة لي، ولكنني أسعى إلى التنويع بهذه الشخصية من خلال الأدوار التي ألعبها من مسلسل إلى آخر.. مؤخراً عرض عليّ دور بعيد عن هذه الشخصية، ونحن في طور التفاوض حوله كما انتهيت أخيراً من تصوير مسلسل «أسماء من الماضي».

* هل العمل الجديد مع المخرج والمنتج ايلي حبيب أيضاً؟

- كلا ولكن مسلسل «أسماء من الماضي» الذي انتهينا من تصويره هو من إنتاجه.

* وهل هو من إنتاج مروان حداد بما أن عدد المنتجين اللبنانيين محدود جداً؟

- كلا، ولكن يوجد مشروع عمل آخر مع المنتج مروان حداد.. وبالنسبة إلى العمل الذي أشرت إليه فلن أذكر أي تفاصيل عنه لأن الشركة المنتجة لم تعلن عنه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8e7rdm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"