عادي

«الوطني للتأهيل» ينظم ورشة توعوية لطلاب أكاديمية الجزيرة

20:26 مساء
قراءة دقيقتين

قدم المركز الوطني للتأهيل ورشة عمل توعوية لطلاب أكاديمية نادي الجزيرة لكرة القدم في أبوظبي، في مبادرة تهدف إلى إيصال رسائل التوعية إلى الشباب.

تأتي الورشة ضمن مبادرات الخطة الاستراتيجية للمركز بما يتوافق مع الاستراتيجية المتكاملة لمكافحة الإدمان في إمارة أبوظبي، والمساهمة في نشر الوعي بين أفراد المجتمع حول طبيعة مرض الإدمان ومضاعفاته على الفرد والأسرة والمجتمع.

وقال الدكتور عارف علي الشحي الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتأهيل إن الورشة التوعوية التي حضرها 42 من طلاب الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر من أكاديمية نادي الجزيرة لكرة القدم تعتبر جزءاً من برامج المركز الهادفة لزيادة الوعي بين الطلاب من خلال زيارتهم إلى المركز والتعرف الى دوره وخدماته، إضافة إلى التعريف بمرض الإدمان وأضراره.

وأضاف أن المركز يعقد سنوياً الكثير من البرامج التوعوية المخصصة للفئات المستهدفة وخاصة فئة الشباب والمراهقين إلى جانب إبرام اتفاقيات مع عدد من الجهات بهدف التوعية المجتمعية على مستوى الدولة.

وقال الدكتور أنس فكري مدير إدارة الصحة العامة والبحوث بالإنابة في المركز الوطني للتأهيل: «نسعى في المركز للمساهمة في خفض العبء المرضي لآفة الإدمان من خلال برامج وقائية وتوعوية مسندة علمياً نهدف من خلالها إلى تطوير المهارات الحياتية وإكساب الفئات المختلفة المعرفة والوعي اللازمين للوقاية من تعاطي المؤثرات العقلية والإدمان عليها مع الاهتمام بفئات الشباب واليافعين أجيال المستقبل».

وأكد حرص المركز على تنفيذ مثل هذه الأنشطة والبرامج بما يحقق رؤيته من جهة ودعم توجهات الحكومة في إمارة أبوظبي والدولة من جهة أخرى.

وأوضح أن الورشة تضمنت محاضرة توعوية بعنوان «الإدمان على المؤثرات العقلية المخاطر وأهمية الوقاية» وحلقة نقاشية بعنوان «أضرار المنشطات وتأثيرها السلبي في صحة الرياضيين».

ويحرص «المركز الوطني للتأهيل» في خطته المستقبلية على تعزيز كل ممارسات الوعي الصحي في مجال الإدمان وما تتضمنه من مخرجات مهمة تؤدي به إلى رفع مستوى ذلك الوعي لدى شرائح المجتمع كافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6mysnv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"