عادي

«دي بي ورلد» تتعاون مع مصرف الإمارات للتنمية لتوفير التمويل للشركات

14:12 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
وقّعت «دي بي ورلد»، اتفاقية تعاون مع مصرف الإمارات للتنمية، بهدف تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بفرص الوصول إلى التمويل التجاري من خلال منصة التمويل التجاري التابعة لـ «دي بي ورلد».
وتشمل الاتفاقية تحديد إطار عمل رسمي لمصرف الإمارات للتنمية و«دي بي ورلد» من أجل تقديم فرص التمويل التجاري إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة بأسعار تنافسية عبر استخدام منصة التمويل التجاري من «دي بي ورلد». وسيقوم الطرفان أيضاً بتركيز الجهود على تطوير برامج مشتركة لتعزيز القيادة الفكرية والتواصل، وتوفير حلول الخدمات المالية لدعم نمو أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وعلى الرغم من أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل عنصراً حيوياً في التجارة العالمية، فإنها غالباً ما تواجه تحديات تتعلق بالمعاملات عبر الحدود، واضطرابات سلاسل التوريد، وارتفاع تكاليف المواد الخام. ويقدم مصرف الإمارات للتنمية التمويل التجاري والحلول المصرفية المبتكرة التي تضمن تحقيق النمو المستدام لجميع الأطراف المشاركة في مسيرة التنمية، من أجل المساهمة في دعم نمو وازدهار أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات.
وتسعى «دي بي ورلد» من خلال منصتها الرقمية إلى تيسير العلاقة التجارية بين المستوردين والمصدّرين وشركات الخدمات اللوجستية مع المؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم. وتوفر هذه المنصة للمقترضين العديد من حلول التمويل التجاري، بينما تؤمن للمقرضين إمكانية الوصول إلى البيانات المتعلقة بحركة البضائع كي يتمكنوا من دعم معاملات الشركات الصغيرة والمتوسطة بثقة أكبر. وتتوافر هذه الخدمات من قبل «دي بي ورلد» للخدمات المالية المحدودة، الشركة المسجّلة في مركز دبي المالي العالمي، والخاضعة لتنظيم سلطة دبي للخدمات المالية.
وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـمجموعة «دي بي ورلد»: «نسعى إلى توفير حلول تجارية جديدة ومجدية للمتعاملين لدينا التي لا تعطي قيمة مضافة للخدمات التي نقدمها وحسب، بل تساهم أيضاً في تعزيز رقمنة النظام التجاري، وتمكين حركة التجارة الذكية عبر جميع الأسواق. ونهدف دائماً إلى إيجاد مسارات جديدة لدعم تدفق التجارة في العالم، وتحفيز إمكانات النمو للشركات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق أهدافها. وستوفر هذه الشراكة ربط الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات بمجموعة أكبر من خيارات التمويل التي تتيح لها القيام بأعمال التجارة عبر الحدود».
من جانبه، قال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية: «يسعدنا تأسيس هذه الشراكة الاستراتيجية والحيوية مع شركة «دي بي ورلد» بهدف تمكين النمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات، تماشياً مع الأجندة الوطنية لحكومة الإمارات. وعمل مصرف الإمارات للتنمية على مر السنوات على توسيع نطاق دعمه للشركات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة مقبوليتها المصرفية، وتعزيز فرص التمويل من أجل دعم نمو أعمالها بكل سهولة ويسر. نتطلع إلى توفير فرص تمويل ونمو جديدة بالتعاون مع «دي بي ورلد»، حيث سنعمل بشكل وثيق من أجل دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات والمنطقة ككل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52jta4ua

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"