عادي

عندما ذرف محمد بن راشد والحضور الدموع على الشيخة لطيفة

21:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي - «الخليج»

شهد حفل «تحدي القراء العربي» في دورته السادسة الذي أقيم في دار أوبرا دبي، بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عرض مقطع فيديو مصور شاركته بطلة تحدي القراءة العربي في دورته الثالثة، المغربية مريم أمجون، قرأت خلاله فصلاً من كتاب «قصتي» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، وهو من أهم فصول الكتاب الذي يتحدث فيه عن والدته المغفور لها الشيخة لطيفة بنت حمدان آل نهيان، رحمها الله.

الصورة

ويروي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سيرة والدته في سطور تختزل سنوات طويلة من العمل والكفاح والحب.

قصة الشيخة لطيفة، أبكت حضور حفل توزيع جوائز تحدي القراءة العربي من دون استثناء، وبدا التأثر واضحاً على صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، الذي ذرف الدمع على والدته، رحمها الله، فكلماته عنها وعن تفاصيل حياته اليومية معها، إلى أن واراها الثرى بيده، اختلجت في صدور الحاضرين جميعاً، لتؤكد في قلوبهم وعقولهم معنى وقيمة الأم في وجدان كل منّا.

ومن كلام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد عن والدته في كتاب «قصتي»:

لطيفة في اللغة هي المرأة الناعمة، الرقيقة، الرفيقة، النادرة.. لطيفة في الاصطلاح هي المقولة التي تشرح الصدر.. لطيفة في الحياة هي أمّي وقلبي الذي في صدري، وأجمل وأنعم وأرقُّ وأرفق إنسانة في حياتي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7zbh6x53

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"