عادي

«الديمقراطيون» يقتربون من السيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكي

15:44 مساء
قراءة دقيقتين
واشنطن - (أ ف ب)
اقترب الديمقراطيون، الجمعة، من الاحتفاظ بالسيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكي مع فوز مرشحهم في ولاية أريزونا، بينما يستعد دونالد ترامب لإعلان ترشيحه للبيت الأبيض في 2024.
وأعلنت ثلاث شبكات تلفزيونية إعادة انتخاب السيناتور الديمقراطي مارك كيلي عن ولاية أريزونا.
وبفوز كيلي رائد الفضاء السابق على خصمه الجمهوري بليك ماسترز يرتفع عدد أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين إلى 49 حتى الآن، أي بفارق مقعد واحد لضمان الأغلبية بينما يستمر في نيفادا فرز الأصوات وستجرى في جورجيا دورة ثانية في السادس من ديسمبر.
ولم يعترف بليك ماسترز منافس كيلي في ولاية أريزونا، بهزيمته على الفور بينما كتب ترامب على شبكته للتواصل الاجتماعي الجمعة أن بعض الآلات الانتخابية لم تعمل في ولاية أريزونا مما أدى إلى «عملية احتيال وتزوير انتخابي»، وقد دعا إلى «إعادة عملية الانتخاب».
وقال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن اتصل هاتفياً بكيلي لتهنئته.
ترامب يتأهب
من جهة أخرى، من المنتظر أن يعلن ترامب، الثلاثاء، ترشحه للانتخابات الرئاسية في 2024، كما قال مستشاره منذ فترة طويلة جيسون ميلر الجمعة.
ألمح الرئيس السابق الذي سيكون قد بلغ من العمر 78 عاماً عندما تجرى انتخابات 2024، إلى خوض تلك الانتخابات أثناء حملته لدعم مرشحين جمهوريين قبل اقتراع منتصف الولاية هذا الأسبوع. وقد صرح أنه سيصدر «إعلاناً مهماً جداً» الثلاثاء.
وصرح ميلر لمساعد ترامب السابق ستيف بانون في مدونته الصوتية الشهيرة «وورد روم» أن «الرئيس ترامب سيعلن الثلاثاء ترشحه للرئاسة» لتكون بذلك ثالث مرة يترشح فيها بما في ذلك هزيمته أمام بايدن في 2020.
بعد هزيمته، روج لمعلومات بدون أن يقدم أدلة، عن حدوث تزوير وشجع على أعمال شغب غير مسبوقة في مبنى الكونغرس الأمريكي في واشنطن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/d3tsjszx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"