عادي
«العنابي» يقترب من معادلة رقم موسم درع 2010

الوحدة آخر سعادة بالانتصارات والأرقام و«الوحش بيدرو»

23:48 مساء
قراءة 3 دقائق
1AK7Y1624

أبوظبي: محمد مصطفى

واصل الوحدة التوهج والانتصارات في دوري أدنوك للمحترفين بالفوز السابع توالياً الذي حققه بفوزه على الجزيرة 1-صفر في ديربي العاصمة.

وبات «العنابي» على بعد فوز من تكرار سيناريو الفوز للمرة الثامنة توالياً المحقق في موسم 2009-2010 والذي شهد تتويجه بالدرع للمرة الأخيرة، وكانت انتصاراته وقتها انطلقت من الجولة السابعة إلى الجولة ال 14 قبل أن تتوقف بالتعادل أمام الشباب.

حصد «العنابي» عدة أرقام بعد أن شارك في القمة مجدداً برصيد 22 نقطة، كما أصبح في صدارة أقوى هجوم ب 23 هدفاً وثاني أفضل دفاع بعد أن تلقت شباكه 9 أهداف.

كما نجح الوحدة في فك الارتباط مع جاره الجزيرة ضمن 27 مواجهة بين الجارين في دوري المحترفين حيث فاز«العنابي» في 10 مباريات مقابل 9 انتصارات للجزيرة و8 تعادلات، وحقق الوحدة «كلين شيت» للمباراة الثالثة توالياً، فضلاً عن فوز مدربه الإسباني خيمينيز بمدرب الشهر في جوائز المحترفين.

وشهدت المباراة استمرار«الوحش» البرازيلي جواو بيدرو في ممارسة هوايته في تسجيل الأهداف الحاسمة وفرض اسمه مجدداً في المواعيد الكبيرة، حيث سجل هدف الفوز الوحيد في القمة بطريقة رائعة وبالتخصص كما فعل في مباراتي العين والشارقة، وبهذا الهدف رفع رصيده إلى 8 أهداف، منها 4 في آخر 3 مباريات، كما نجح لأول مرة في التسجيل في ثلاث مباريات متوالية مع الوحدة.

أداء متوازن

وشهدت مباراة الديربي أداءً رائعاً ومتوازناً من الوحدة الذي كان الطرف الأفضل في معظم فترات اللقاء وأكد قدرة المدرب الإسباني خيمينيز في قراءة الخصوم وكان عامل التفوق في وسط الملعب العامل المهم في الفوز، إضافة إلى الانسجام والتفاهم الكبير الذي كان واضحاً بين لاعبي الفريق، وفي الأخير خطف هدف الفوز في الدقيقة 69 وأمنه حتى نهاية المباراة بتبديلات من الدكة.

وفي المقابل تلقى الجزيرة الخسارة الثالثة في الدوري أعادته مجدداً إلى فقدان النقاط وتجمد رصيده عند 17 نقطة، وصحيح أن معظم لاعبي الجزيرة كانوا بعيدين عن مستواهم ولكن ضعف خط وسط «فخر أبوظبي» الذي يضم عبدالله رمضان والجنوب إفريقي سريرو أثر بشكل كبير، إلى جانب رعونة الهجوم، ولاسيما علي مبخوت الذي فشل في الاستفادة من الفرص القليلة التي توافرت له وهذا التذبذب في الأداء والنتائج شكل ملامح الفريق هذا الموسم.

ووضح أن الجزيرة يغيب عن المشهد عندما يتراجع مستوى أداء هدافه علي مبخوت الذي كان بعيداً عن مستواه في المباراة وصام عن التهديف في آخر 4 جولات، وتوقف رصيده عند 9 أهداف وأضاع فرصة هدف سهل بغرابة شديدة قبل تسجيل بيدرو هدف المباراة الوحيد.

بيدرو ليس وحده

أكد البرازيلي جواو بيدرو هداف الوحدة أن العامل المهم والحاسم في الانتصار الفريق كمجموعة بغض النظر عن تسجيله هدف الفوز الحاسم. وقال: كانت مواجهة قوية وجيدة والأهم أن الوحدة حصد ثلاث نقاطة ثمينة، فقد عملنا بجد للظهور بهذا المستوى في الديربي، والعمل الجماعي في الفريق هو ما ساهم في تحقيق الفوز وليس بيدرو.

من جانبه أعرب الإسباني لويس خيمينيز مدرب الوحدة عن سعادته بالفوز في«ديربي أبوظبي» وإسعاد جمهور «العنابي».

ووصف خيمينيز الانتصار بالمستحق على فريق جيد، وهو فوز منح الوحدة 3 نقاط مهمة ودفعة معنوية جيدة، وقال: المباراة لم تكن سهلة وحصلنا على عدد من الفرص قبل تسجيل بيدرو هدف الفوز الوحيد.

وعن استمرار انتصارات الوحدة والفوز على المنافسين المباشرين قال المدرب الإسباني: تحقيق 7 انتصارات متوالية في الدوري ليس بالشيء السهل ولكننا لم نحقق شيئاً حتى الآن، علينا أخذ كل مباراة على حدة والفوز في جميع الجولات وإذا تمكنا من تحقيق ذلك يمكننا ان نحقق الإنجاز المطلوب.

وأضاف: من المهم ان تفوز على الفرق الكبيرة والمنافسة لكن أيضاً من المهم ان تفوز على الظفرة ودبا.

وبدوره قال الهولندي كايزر مدرب الجزيرة ان الخسارة تشعرهم بالإحباط ولكنه رغم ذلك فخور بلاعبيه وما قدموه في المباراة وهذا ما تحدث إليهم به في غرفة الملابس.

وأكد كايزر: قدمنا والوحدة مباراة قمة كما هي العادة في مواجهات الديربي، ولكن للأسف، خطأ دفاعي واحد أهدى أصحاب السعادة الانتصار بينما أهدرنا فرصاً عديدةً للتسجيل.

وأشار مدرب الجزيرة الى أن فريقه تأثر بالإصابات خلال سير المباراة مما دفعهم إلى إجراء تبديلين مؤثرين، عندما سحب فلورين تاناسي ومامادو كوليبالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4v8xwfa5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"