عادي

500 هدف في الشباك الزرقاء ومئوية سلبية للسماوي

21:19 مساء
قراءة 3 دقائق
كارتابيا يسجل لشباب الأهلي في مرمى شامبيه

شهدت الجولة العاشرة عدة أرقام وإحصاءات سجلت في مباريات المرحلة العاشرة من دوري أدنوك للمحترفين، هي:

500 هدف

تعرض النصر لخسارة كبيرة أمام شباب الأهلي، حين سقط بالثلاثة، في ليلة تألق بها الأرجنتيني كارتابيا الذي سجل ثنائية في مرمى أحمد شامبيه.

وكان هدف شباب الأهلي الثالث في مرمى العميد هو الرقم 500 الذي يسكن الشباك الزرقاء في المحترفين.

مئوية سلبية

تعرض بني ياس للخسارة على أرضه أمام الوصل، لتكون هذه الهزيمة الخامسة له هذا الموسم، وحمل هدف الأرجنتيني شانكلاي لاعب الوصل الرقم 100 الذي يهز شباك «السماوي» تحت قيادة المدرب الروماني إيسايلا في كل البطولات.

23 ثنائية

سجل فابيو ليما ثنائية في مرمى بني ياس ليرفع غلته في جدول ترتيب الهدافين التاريخيين في دورينا إلى 138 هدفاً، علماً أنها المرة 23 التي يسجل فيها ليما ثنائية.

مهدي الهداف

تمكن الدولي الجزائري مهدي عبيد من تسجيل هدفين في مباراتين على التوالي، ليعادل نفس حصاده التهديفي في 33 مباراة سابقة لعبها في الدوري.

جيسوس ونوفمبر

تمكن مهاجم شباب الأهلي إيجور جيسوس من تسجيل هدف الافتتاح في ديربي دبي أمام النصر، لتكون هي المرة الأولى التي يزور بها اللاعب المقيم شباك «العميد».

وأصبح جيسوس أول برازيلي من «الفرسان» يسجل هدفاً في مرمى النصر منذ مواطنه الدولي ريبيرو الذي وقع عليه الاختيار لتمثيل «السامبا» في مونديال قطر.

ونجح إيجور للمرة الأولى منذ نوفمبر 2020، بالتسجيل في جولتين على التوالي، بعدما زار شباك البطائح في المرحلة التاسعة، وشباك النصر في العاشرة، علماً أن المرة الأخيرة التي كان سجل بها هدفين في مرحلتين على التوالي كانت أمام الجزيرة (المرحلة السادسة)، وأمام عجمان (السابعة) من موسم 2020-2021.

بيدرو البلدوزر

أسهم البرازيلي جواو بيدرو في منح الوحدة «السعادة» في ديربي العاصمة بتسجيل هدف الفوز في الجزيرة بعدما استغل خطأ فردياً من سالم راشد، لتكون المرة الأولى التي ينجح بها بيدرو بالتسجيل مع «أصحاب السعادة» في 3 جولات على التوالي.

وأصبح بيدرو «بلدوزر السعادة» بالنسبة على عشاق الفريق العنابي، خاصة مع تألق اللاعب في المباريات الكبيرة هذا الموسم، حيث سجل ثنائية في الجولة الأولى في مرمى الوصل، كما عاد وزار شباك العين في الكلاسيكو ليسهم في فوز فريقه باللقاء، قبل أن يتألق بتسجيل هدف الفوز في الشارقة في الجولة الثامنة، وتسجيل ثنائية في مرمى دبا الفجيرة (التاسعة)، وهدف الفوز بالديربي في مرمى علي خصيف (العاشرة).

الركلة الأولى

كتب البرتغالي جواو بيدرو لاعب البطائح اسمه في سجلات تاريخ النادي، بعدما سجل هدف الفوز وكسب النقاط الثلاث في مرمى دبا الفجيرة.

وأصبح بيدرو أول لاعب في تاريخ البطائح يسجل هدفاً للنادي في عالم الأضواء من ركلة جزاء، علماً أن اللاعب كان قد أضاع أول ركلة احتسبت للفريق في تاريخ مشاركته في المحترفين في الجولة الأولى أمام اتحاد كلباء.

12 هدفاً

تساوى الثلاثي فابيو ليما لاعب الوصل، وثنائي العين التوجولي لابا كودجو والمغربي سفيان رحيمي بالحصاد الأفضل بعدما أسهم كل منهم بتسجيل 12 هدفاً في أول 10 جولات.

وجاءت أرقام الثلاثي على الشكل التالي:

لابا: سجل 10- صنع 2

فابيو ليما: سجل 9- صنع 3

سفيان رحيمي: سجل 6- صنع 6

https://tinyurl.com/jstjjcvz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"