عادي

دبي تستعد لإدراج أسهم «إمباور» غداً

21:52 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تستعد مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور» لإدراج أسهمها في سوق دبي المالي، الثلاثاء 15 نوفمبر/ تشرين الثاني، لتصبح «إمباور» أكبر مزود مدرج لخدمات تبريد المناطق في سوق الأوراق المالية على مستوى العالم.

وسيتم إدراج أسهم الشركة بسعر 1.33 درهم للسهم بعد نجاح الاكتتاب الذي فاق التوقعات؛ حيث قامت الشركة مرتين بزيادة حجم الطرح، لتصل إلى ملياري سهم عادي ما يعادل 20% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأسمال «إمباور».

وستبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج 13.3 مليون درهم.

وحقق الاكتتاب إجمالي عائدات تبلغ نحو 2.7 مليار درهم لهيئة كهرباء ومياه دبي («ديوا») وشركة «الإمارات باور»، المملوكة بالكامل وبشكل غير مباشر لشركة «دبي القابضة» عند التسوية. وستحتفظ «ديوا» و«الإمارات باور» بنسبة 56% و24.0% من رأس مال الشركة الحالي، على التوالي.

وشهد الطرح إقبالاً كبيراً من جانب المستثمرين؛ حيث بلغ إجمالي الطلب على الاكتتاب العام ما يزيد على 124.6 مليار درهم بسعر العرض النهائي، مما يعني تجاوز الاكتتاب الأسهم المطروحة بنحو 47 مرة لجميع الشرائح مجتمعةً بسعر العرض النهائي. وجذبت شريحة المستثمرين المؤهلين طلباً كبيراً من جميع أنحاء العالم لتصل إلى 105 مليارات درهم، مما يشير إلى زيادة الطلب على الاكتتاب بمقدار 46 مرة بسعر العرض النهائي. كما شهد طرح المستثمرين الأفراد إقبالاً واسعاً من المستثمرين المحليين، ليتجاوز الطلب على الاكتتاب 19.6 مليار درهم، مما يشير إلى زيادة تجاوزت 49 مرة. ويؤكد الإقبال القوي على الطرح العام مدى جاذبية العرض الاستثماري لشركة «إمباور»، كما يعكس الثقة الكبيرة بآفاق النمو طويلة الأمد والبنية التحتية القوية لإمارة دبي.

واكتتب كل من «صندوق الاستثمار الاستراتيجي الإماراتي»، ودبي القابضة، و«شمال القابضة»، وصندوق أبوظبي للتقاعد، معاً على 12.6% من الحجم النهائي لأسهم الطرح. وتخضع الأسهم المملوكة للمستثمرين الأساسيين لفترة حظر تداول مدتها 180 يوماً اعتباراً من تاريخ الإدراج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxt3bap

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"