عادي

«أمان» تخفض خسائر الربع الثالث إلى 1.2 مليون درهم

11:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
نجحت شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين «أمان»، في خفض خسائر الربع الثالث من العام الجاري إلى 1.2 مليون درهم، فيما بلغت خسائرها خلال 9 شهور من بداية العام وحتى نهاية شهر سبتمبر 2022، 6.2 مليون درهم.
وقالت «أمان» إن هذه الخسائر ناجمة عن العمليات التأمينية للشركة، وستكون الأخيرة حيث إن الشركة بصدد بيع محافظها التأمينية، كما تم الإعلان سابقاً عن ذلك.
يذكر أن حقوق المساهمين في شركة «أمان» تحسنت منذ عام 2019 حتى اليوم، وتتوقع الشركة زيادة في حقوق المساهمين بنسبة تزيد على 50٪ بحلول نهاية العام الجاري 2022، بسبب بيع المحافظ التأمينية.
وقال الدكتور صالح الهاشمي، رئيس مجلس إدارة شركة «أمان»: «على الرغم من ظروف السوق الصعبة لقطاع التأمين بشكل عام، فقد قدمت شركة «أمان» ​​أداءً قوياً، وواصلت تحقيق تقدم كبير في تنفيذ استراتيجيتها، وشمل ذلك تقليص حجم الأصول غير الاستراتيجية، الأمر الذي كان له أثر إيجابي في تحسين الوضع المالي للشركة».
وأضاف الهاشمي أن مجلس إدارة شركة «أمان» أقر خطة استراتيجية للخروج من أعمال التأمين وتحويلها إلى شركة استثمار على مرحلتين: المرحلة الأولى بيع وتحويل محفظة التأمين إلى المشترين، والمرحلة الثانية هي تحول «أمان» إلى شركة استثمارية.
وأشار إلى أنه سيتم قريباً دعوة مساهمي شركة «أمان» للتصويت على بيع أعمال التأمين وتحويل نشاط الشركة إلى شركة استثمارية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3umxjy5k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"