عادي

«دبي للتصميم» تستضيف ورش تصميم الجواهر العربية في البحرين

19:41 مساء
قراءة دقيقتين

تستضيف أكاديمية دبي للتصميم، ثلاث ورش عمل مخصصة لصنع المجوهرات خلال «معرض الجواهر العربية 2022»، في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، في منطقة الصخير خلال الفترة من 22- 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

ويصنع الحضور، لأول مرة، الخواتم والأساور وغيرها من المجوهرات، كما يحظون بتجارب عملية من نخبة خبراء المجوهرات المعروفين عالمياً من أكاديمية دبي للتصميم التي تعد واحدة من أهم أكاديميات المجوهرات والتصميم في المنطقة.

وتنظم أكاديمية دبي للتصميم ثلاث ورش عمل بعنوان «ترصيع الخواتم»، و«تشكيل المجوهرات 101»، و«مقدمة في تصميم المجوهرات» على هامش فعاليات المعرض. وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تقديم ورش تدريب حية في المعرض.

وستشهد ورش العمل حفر الطلاب المعادن وقطعها ولحامها في قطع المجوهرات، وتجربة التقنيات المختلفة المستخدمة في صناعة المجوهرات. كما سيحصل المشاركون على فرصة لتصميم خواتم سوليتير ماسية خاصة بهم، بتوجيه وإرشاد الخبراء المتخصصين من أكاديمية دبي للتصميم.

وسيحصل المشاركون في معرض الجواهر العربية والطلاب في البحرين على خصم بنسبة 15% على رسوم حضور ورش العمل التي ستقدمها أكاديمية دبي للتصميم.

وقالت مريم الهاشمي، مدير إدارة المعادن والأحجار الثمينة في مركز دبي للسلع المتعددة: «سعيدة بالمشاركة في معرض الجواهر العربية 2022 في البحرين. إن أكاديمية دبي للتصميم تمثل جزءاً رئيسياً من جهود المركز المتعددة الرامية إلى تعزيز صناعات المعادن والأحجار الكريمة في المنطقة، والارتقاء بمهارات كل من المتخصصين المتمرسين في المجوهرات والمواهب الصاعدة، على حد سواء. نهدف من خلال ورش العمل الثلاث التي يقدمها نخبة من الخبراء خلال معرض الجواهر العربية، إلى اكتشاف ودعم وتنمية مهارات الجيل القادم من المتخصصين في مجال المجوهرات حول مختلف جوانب صناعة المجوهرات وزيادة دعمنا للصناعة بأكملها للنهوض بها وتطويرها».

من جهته، قال مهند المحجوب، المدير العام لشركة إنفورما ماركتس- البحرين: «يسعدنا عقد هذه الشراكة مع أكاديمية دبي للتصميم كجزء من المحادثات وورش العمل التي ستتم استضافتها خلال البرنامج التعليمي الأول من نوعه لهذا العام في معرض الجواهر العربية. ومن خلال هذه الشراكة، نهدف إلى توفير المنصة التعليمية المفضلة للجيل الصاعد من صائغي المجوهرات، ونأمل في إطلاق مبادرات مماثلة في الفعاليات المقبلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48jahj7n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"