عادي
اسأل الخليج

لماذا خطط رونالدو للسفر بعد المقابلة النارية وكيف استقبله فيرنانديز؟

11:30 صباحا
قراءة 4 دقائق
متابعة: ضمياء فالح
كشف المقدم البريطاني بيرس مورجان الذي أجرى المقابلة النارية مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أن نجم مانشستر يونايتد اتصل به وطلب إذاعتها عشية سفر المنتخب البرتغالي للمشاركة بمونديال قطر. وستعرض المقابلة كاملة الثلاثاء والأربعاء، وعلق مورجان: «كريستيانو طلب مني إجراء المقابلة، هكذا ببساطة. أنا لم أطلبها منه بل هو طلبها وكان يفكر في إجرائها منذ فترة ولا يخفى على أحد مشاعر الغضب التي تراكمت بداخله تجاه ما يحصل في اليونايتد. شعر بأن عليه الكلام وهو يعلم أنه سيشعل حريقاً ويقلب الأوراق، لكنه شعر أن هذا واجب عليه. هو يعرف أنه سيتعرض لانتقادات كما يعرف أن كل ما يقوله حقيقة».
الحقيقة المؤلمة
وتابع مورجان: «أحياناً الحقيقة مؤلمة وأراد نشر المقابلة وهو بعيد عن النادي كي يسمح شهر المونديال للطرفين بالتفاهم وإيجاد الحلول. هو يحب مانشستر يونايتد ويحب المشجعين لكنه يعتقد أن النادي لم يتطور منذ رحيله عنه في المرة الأولى».
وسلط رونالدو الضوء على انتقادات جاري نيفيل وواين روني له، واتهم رونالدو في المقابلة زميله السابق جاري نيفيل، المحلل الرياضي حالياً، باستغلاله ليكون أكثر شهرة وقال: «الاستماع لزملائك السابقين وهم يوجهون لك انتقادات وهم يرون جانباً واحداً من الصورة. من السهل أن تنتقد، لا أعلم إن كان عملهم في التلفاز يفرض عليهم توجيه انتقادات كي يكونوا أكثر شهرة. أنا فعلاً لا أفهم السبب. من الصعب أن ترى أشخاصاً كنت تشاركهم غرفة ملابس واحدة وهم ينتقدونك بهذا الشكل».
وعندما سأله مورجان إن كان انتقاد نيفيل ينبع من سعيه للشهرة أجاب رونالدو: «أعتقد أنهم يستغلون هذا لأنهم ليسوا أغبياء. الأمر ليس صدفة فأنا الرقم 1 في العالم من حيث المتابعين».
وعن انتقاد روني أجاب: «بيرس أنا أيضاً مندهش من هجوم روني علي، يجب أن توجه له السؤال لتعرف السبب، أنا لا أعرف لماذا ينتقدني بهذا السوء. ربما الغيرة، ربما لأنه أنهى مسيرته في الثلاثينات وأنا ألعب في أعلى مستوى. لن أقول أنني أفضل منه شكلاً رغم كون هذا حقيقة. هم ليسوا أصدقاء بل زملاء عمل، نلعب ولا نتناول العشاء معاً».
وأثنى رونالدو على كابتن الفريق السابق روي كين وقال: روي كين بالنسبة لي أفضل كابتن على الإطلاق، ريو فيردناند ساعدني كثيراً وكان جاري، وكلاهما شخصين مميزين ليس لأنهما يتكلمان بالخير عني بل لأنهما محترفان ويعرفان طريقة تفكير اللاعبين وسلوكياتهم.
وهاجم رونالدو مالكي النادي آل جليزر وقال إنه لم يلتق مطلقاً بهم وإن اليونايتد سيبقى خلف مانشستر سيتي وليفربول في السنوات القادمة وأضاف: آل جليزر لا يبالون بالنادي من ناحية الاحتراف الكروي، بالنسبة لهم النادي مكان تسويق. هناك أمور داخل اليونايتد لا تساعد على نهضته ليكون على مستوى سيتي وليفربول وحتى أرسنال. من الصعب برأيي أن يصعد مانشستر يونايتد لقمة الأداء في السنتين أو الثلاثة القادمة. المشجعون دائماً على حق وأعتقد أن عليهم معرفة الحقيقة وأن يعلموا أننا كلاعبين نتمنى الأفضل للنادي. أنا أتمنى الأفضل للنادي ولهذا عدت لمانشستر يونايتد فهو النادي الذي أحبه.
لقاء بارد بين رونالدو فيرنانديز
وانتشر شريط فيديو يظهر اللقاء البارد بين رونالدو ومواطنه وزميله في اليونايتد برونو فيرنانديز يوم الاثنين عندما التقيا في غرفة ملابس المنتخب. ويظهر في الفيديو رونالدو وهو يمد يده أولاً للمصافحة ويدير برونو رأسه ثم يصافحه ببرود قبل أن يتمتم شيئاً ويدير ظهره.
وبدت علامات الاندهاش على وجه رونالدو من تصرف فيرنانديز ويبدو أن تداعيات المقابلة ستؤثر في علاقته بمواطنيه ديوجو دالوت وفيرنانديز.
وشوهد رونالدو في تمرينات المنتخب وهو يتحدث ويمازح جواو فيليكس نجم أتلتيكو مدريد الذي يعاني أيضاً التهميش من قبل مدربه سيميوني.
وأكد رونالدو تركيزه على حملة البرتغال في المونديال وكتب على حسابه في إنستجرام: تركيز كامل على العمل مع المنتخب، متوحدون لهدف واحد، تحقيق حلم البرتغاليين، مرفقة بإيموجي علم البرتغال وإيموجي عضلات.
لشبونة يفتح الباب لنجمه
كشف تقرير عن لقاء رونالدو ووكيل أعماله خورخي منديز بمسؤولين في نادي بايرن ميونيخ الألماني الأسبوع الماضي بعد تجدد اهتمام العملاق البافاري بخدماته عقب تكرار إصابة نجمه ساديو ماني وغموض مستقبل ايريك ماكسيم شوبو موتينغ.
من جهته، فتح نادي سبورتنج لشبونة ذراعيه لنجمه السابق وقال مدربه روبن أموريم مدافعاً عن المقابلة: الجميع في سبورتنج لشبونة يحبه وهو الذي سيقرر مستقبله. لن أخبركم عن الأمور هنا وفي الصيف أصبح جلياً أنني لست المشرف على كل الأمور. هناك النادي والهيكل الإداري وهو لاعب في اليونايتد الآن.
مدير منزل وشيف في البرتغال
وكشفت صحيفة الصن عن تعيين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وشريكة حياته جورجينا رودريجيز مديراً لمنزل العائلة الجديد في البرتغال (18 مليون استرليني ) براتب 4.800 استرليني شهرياً ما يعزز عودته لناديه الأول سبورتنج لشبونة.
ووفق التقرير عين رونالدو مدير منزل وشيفاً وموظفين اثنين آخرين فيما دافعت إيلما، شقيقته، عن مقابلته النارية وكتبت على حسابها في إنستجرام: لن أصمت بدافع الكبرياء عن الأبواب التي يصعب علي فتحها مرة أخرى بل أصمت احتراماً لنفسي.
وشاركت إيلما بعد ذلك صورة رونالدو مع مورجان ومقتطفات من المقابلة وكتبت تحتها: «أكبر فخر في حياتي وسأبقى فخورة بك دائماً يا عزيزي» ونشرت ما قاله رونالدو عن مدربه تن هاغ وكتبت تحتها: «الحقيقة تخرج للعلن».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/b464mfhh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"