عادي
خلال الربع الثالث للعام الجاري

بلدية دبا الحصن تنفذ 7 آلاف تفتيش وتزرع 5 آلاف متر مربع

22:23 مساء
قراءة دقيقتين

دبا الحصن: محمد الوسيلة

كشف طالب اليحيائي، مدير بلدية دبا الحصن، تنفيذ 7 آلاف جولة تفتيشية خلال الربع الثالث من العام الجاري، استهدفت المحال والمراكز التجارية والأسواق والمطاعم والمنشآت العاملة، لتعزيز الجهود بالالتزام بالإجراءات والقوانين والصحية والبيئية وتحقيق السلامة العامة للسكان. مشيرا إلى أن إدارة الزراعة والنظافة العامة تمكنت من زراعة وإعادة تأهيل مساحة 5 آلاف متر مربع في مناطق بالمدينة، وتركيب عدد من شبكات الري وتقليم الأشجار، وتقديم خدمة «المستشار الزراعي»، وتسميد الورود.

1
طالب اليحيائي

وأوضح أن قسم رقابة الأغذية نفذ 815 جولة تفتيشية على مؤسسات القطاع الغذائي في المدينة حيث حرّر 8 مخالفات لمطاعم ومحال غير مطبقة للقوانين والإجراءات الصحية وتوجيه 114 إنذاراً للمنشآت غير الملتزمة، فيما نفذ قسم الرقابة الصحية في البلدية 557 جولة تفتيشية على مختلف المنشآت العاملة في المدينة أنذر خلالها 12 محلاً ومخالفة واحدة.

وأضاف أن قسم الخدمات البيطرية نفذ 558 جولة تفتيشية، حرر خلالها 11 إنذاراً لملاحم ومحال بأسواق الدواجن والأسماك، كما حرّر مخالفتين. ونفذ قسم الرقابة البيئية 155 جولة تفتيشية على مختلف المنشآت في المدينة، أنذرت 26 منشأة. فيما نفذ قسم التفتيش البلدي 4791 جولة تفتيشية، وجهت خلالها 1128 ملاحظة، ومخالفتين وإنذارين، للمنشآت غير المطبقة للقوانين في المدينة.

وأشار إلى أن إدارة الخدمات الهندسية نفذت 496 جولة تفتيشية، حررت 3 مخالفات، ووجهت 59 إنذاراً، لضبط الحركة في قطاع المشاريع العمرانية وأصدرت 160 تصريحاً هندسياً، ورخصتين خلال الربع الثالث من العام الجاري، تشمل شركات المقاولات ومكاتب الاستشارات الهندسية في المدينة.

وأضاف أن إدارة إسعاد المتعاملين والموظفين نفذت 145 معاملة خاصة بعقود الإيجار (جديدة وتصديق)، ووصل عدد استخراج براءات الذمة لعقود الإيجار 38 ، وبلغ عدد ممتلكات البلدية التي صدّق عليها للمواطنين والمقيمين في المدينة خلال الربع الثالث إلى 13 ممتلكاً. وعدد بيع الدفاتر ذات القيمة مثل عقود الإيجار، وغيرها مما يحتاجه السكان خلال عملهم 18 دفتراً.

وأفاد اليحيائي، بأن إدارة الزراعة والنظافة العامة ممثلة بقسم مكافحة الآفات نفذت 76 جولة تفتيشية، حيث ينفذ القسم جولاته يومياً على 5 مناطق سكنية بدبا الحصن، بهدف حماية سكان المدينة من الآفات الصحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjn228yn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"