عادي

«جامعة الإمارات» تستعرض ابتكارات إعلامية خلال كونغرس الإعلام

23:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
1
1
1
1
1

أبوظبي:«الخليج»

نظمت جامعة الإمارات عدداً من الجلسات العلمية المُتخصّصة عن دور الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المُستقبل في الإعلام، ودور الإعلام في تحقيق أهداف التنمية المُستدامة، بمشاركة علماء وخبراء وباحثين دوليين وباحثين من جامعة الإمارات، خلال فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام.

وأشار الدكتور أحمد مراد - النائب المشارك للبحث العلمي - إلى أن مشاركة الجامعة فرصة استثنائية لتعزيز ريادتها العالمية وتأكيد حضورها اللافت لكبرى الفعاليات الدولية. حيث تُنظّم عدداً من الأنشطة التي يُشارك فيها أعضاء هيئة التدريس والباحثون والطلبة، وخبراء دوليون دعتهم لإثراء الفعاليات بأحدث العلوم والمعارف المُتّصلة بصناعة الإعلام.

واستعرض الطلبة في منصة الجامعة التي شهدت إقبالاً واسعاً، مُخرجات ونتائج مشاريعهم البحثية المُتّصلة بالإعلام، والابتكارات ذات الصلة بقطاع الإعلام منها: مشروع الروبوت القارئ للأخبار، الذي يعد مذيعاً تلفزيونياً، ومشروع روبوت يعمل على تحويل الأفكار إلى صور، باستخدام الذكاء الاصطناعي، ومشروع «التزييف المعمق» وغيرها.

كما عقدت اجتماعاً لخريجيها الإعلاميين ناقش خلاله المشاركون كيفية مساهمة خريجي الجامعة في تعزيز سمعتها الدولية ودور التدريب الميداني لطلبة الإعلام في تعزيز ثقتهم وصقل مهاراتهم وتهيئتهم لسوق العمل الإعلامي. كما أكدوا دور الجامعة الرائد في تأسيسهم وتكوين شخصياتهم، ليكونوا مؤثرين وملهمين لغيرهم من الخريجين، ومنحهم المفاتيح الأولية لزيادة ثقتهم بإنجاز جميع المهام المكلفين بها بكل مهنية وإتقان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mest8n5z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"