عادي

المؤتمر الإماراتي للتعليم الطبي يناقش الارتقاء بالتدريب والتقييم

18:09 مساء
قراءة دقيقتين
خلال المؤتمر

العين: «الخليج»

انطلقت السبت، أعمال المؤتمر الإماراتي الثاني للتعليم الطبي، الذي ينظمه المعهد الوطني للتخصصات الصحية التابع لجامعة الإمارات العربية المتحدة، والذي يقام على مدار يومين بالمبنى الهلالي بالحرم الجامعي في مدينة العين، بالشراكة الاستراتيجية مع دائرة الصحة بأبوظبي ومؤسسة دبي الصحية الأكاديمية «صحة دبي».

وأوضح الدكتور محمد الحوقاني، الأمين العام للمعهد الوطني للتخصصات الصحية، أن المؤتمر سيشهد 6 ورش و41 ورقة عمل في مختلف مجالات التعليم التخصصي، ويشكّل قاعدة لتبادل الخبرات بين برامج التدريب التخصصي للارتقاء بمهارات التدريب والتقييم التي تنعكس إيجابياً على جودة الرعاية الصحية في الدولة.

وأشار الدكتور محمد يوسف بني ياس، إلى أهمية التعليم الطبي في الإمارات، مؤكداً أنه إنجاز مهم لقطاع الصحة، وأثنى على دور المعهد في التطوير المهني للعاملين في القطاع الصحي، حيث اعتمد حتى الآن 56 برنامجاً تخصصياً، ما أتاح الفرصة لخريجي كليات الطب استكمال تدريبهم التخصصي في الدولة بأفضل المعايير.

من جهته، قال الدكتور راشد عبيد السويدي، المدير التنفيذي لقطاع القوى العاملة في دائرة الصحة بأبوظبي: «كجزء من جهودنا المستمرة لترسيخ مكانة أبوظبي وجهةً رائدة للرعاية الصحية عالمياً، نواصل التركيز على بناء الكفاءات والخبرات في قطاع الرعاية الصحية الذي يشهد ثورة غير مسبوقة في إمكاناته وابتكاراته».

وقال الدكتور علوي الشيخ علي، نائب المدير التنفيذي لدبي الصحية والمدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية بدبي الصحية، ونائب مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية للشؤون الأكاديمية: «يعد مؤتمر الإمارات الثاني للتعليم الطبي ملتقى ذا أهمية كبيرة كونه يجمع مسؤولي ورواد القطاع الصحي في الدولة، لتبادل الخبرات والأبحاث حول مستقبل الطب والتعليم الطبي.

وتضمنت أعمال المؤتمر 4 جلسات علمية خلال يومين، واشتمل على ورش عمل ومحاضرات وجلسات نقاشية متخصصة، وتناولت الجلسة الأولى «التوجهات المستقبلية في التعليم الطبي»، والجلسة الثانية تناولت «اعتماد المعايير المتطورة في التعليم الطبي».

وعقدت عدد من ورش العمل الموازية كان من أبرزها ورشة عمل بعنوان «الأنشطة المهنية الموثوقة EPAS»، قدمها فريق من المعهد الوطني للتخصصات الصحية، فيما جاءت ورشة العمل الثانية بعنوان «كاتب معتمد» قدمها فريق التقييم بالمعهد ومجموعة من الأطباء الاستشاريين، إضافة إلى ورشة عمل بعنوان «منهج يركز على المريض ويتجاوز CBMT».

وعلى هامش المؤتمر تم افتتاح معرض الملصقات البحثية والعلمية بمشاركة 18 باحثاً وطبيباً ومبتكراً.

وفي ثاني أيام أعمال المؤتمر، عقدت الجلسة الثالثة بعنوان «الصحة والعافية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، فيما تناولت الجلسة الرابعة، الابتكار في التدريس والتعلم والتقييم، تخللته عدد من ورش العمل الموازية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3u5zdmek

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"